تقنية الأحساء تتعاون مع مؤسسة الراشد الإنسانية في مجالات التعليم والتدريب والابتكار

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقّع عميد الكلية التقنية بالأحساء صالح بن ناصر الرزيحان، مؤخرًا، مذكرة تفاهم مع مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية ومثلها المدير التنفيذي عبدالمحسن بن عبدالهادي السلطان.

وتسعى هذه المذكر إلى تفعيل سبل التعاون الفاعل نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والتي تركز على توفير الفرص للجميع عبر بناء منظومة تدريبية مرتبطة بسوق العمل، وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والتدريب ودعم الموهبة والابتكار.

وفي السياق، ذكر مدير إدارة التشاركية بالكلية عبدالله بن موسى الذكرالله، أن المذكرة نصت على التعاون بين الطرفين في نقل المعرفة والتكنولوجيا في مجالات الاهتمام المشتركة؛ وفق الإجراءات المتبعة نظامًا، وتبادل الزيارات وعقد اللقاءات وورش العمل وحلقات النقاش التي تلبي احتياجات منسوبي الطرفين؛ بما يسهم في الارتقاء بمستوى الأداء وتنمية الإبداع والابتكار.

وأضاف: وكذلك تنفيذ ورش عمل تخصصية ومشاريع مشتركة في مجال التقنيات الحديثة ذات الاهتمام المشترك، وإتاحة المعامل والورش والمختبرات لتنفيذ نماذج التصنيع الأولية لمشاريع التخرج أو مشاريع تنمية الموهبة والابتكار، والتعاون الإعلامي بين الطرفين فيما يخدم أهداف المذكرة.

وقد اتفق الطرفان على ترشيح أعضاء فريق عمل مشترك لتحديد أوجه التعاون، وحل الإشكاليات وتذليل العقبات لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما.

التعليقات مغلقة.