“المياه والكهرباء”: سد وادي بيش بجازان لم يتأثر من الهزتين الأرضيتين

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكّدت وزارة المياه والكهرباء، أن سد بيش بجازان، لم يتأثر إطلاقاً بأي من الهزتين الأرضيتين التي تعرضت لها المنطقة خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الوزارة اليوم في بيانٍ لها، بأن المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان، كانت تلقت بلاغاً من إدارة الدفاع المدني بالمنطقة بشأن تعرض المنطقة لهزتين أرضيتين مؤخراً، مشيرة إلى أن عدداً من المختصين بالوزارة والمديرية قاموا بالوقوف على سد وادي بيش، للتأكد من سلامته، مؤكدة أنه لم يظهر حدوث أي انحراف في محور السد وأساساته، وأنه لم يتأثر بالهزتين مطلقاً.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت مراعاة عددٍ من المعايير والاحتياطات، عند تصميم السد، للحماية من الزلازل والبراكين وغيرها من الكوارث الطبيعية.

وفيما تداولت معلومات عن احتمالية تعرض المنطقة لهزة أرضية قوية خلال أيام، قال عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون المتخصص بالطقس والفلك، الدكتور عبد الله المسند، عبر حسابه في “تويتر”، إن الحديث عن أن زلزالاً بقوة 7 درجات سيضرب المنطقة، يُعد رجما بالغيب، متابعاً بأن موعد الزلازل لا يعلمها إلا الله، ولا يعلمها الإنسان ولا يستشعرها الحيوان، حسب قوله.

التعليقات مغلقة.