محافظ الأحساء يستقبل مجلس إدارة “غرفة الأحساء” ويبحث خطط تطوير خدماتها

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم الثلاثاء، في مكتب سموه بمقر المحافظة رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبدالعزيز بن صالح الموسى، وأعضاء المجلس، والأمين العام، بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري.

وخلال الاستقبال، اطلع سموه على أهم أعمال الغرفة ومشاريعها وجهودها السابقة، وأبرز المبادرات والبرامج التي تعمل على تنفيذها خلال الفترة الحالية.

وبحث سموه مع رئيس وأعضاء المجلس، خطط الغرفة وبرامجها لتطوير خدماتها وتعزيز مساهماتها في رفع القدرات الاقتصادية للأحساء وتنشيط الحركة التجارية بها، مشيدًا سموه بما تقدمه الغرفة من خدمات ومساهمات مجتمعية وخطتها للتحول الرقمي، حاثًا الجميع على مضاعفة الجهود للرقي بخدماتها ومشاريعها ومبادراتها التنموية والمجتمعية.

ونوّه سموه بما يُحظى به القطاع الخاص في جميع مجالاته من اهتمام ورعاية القيادة الحكيمة -أيدها الله- للنهوض به وتطويره ودعمه بكل ما من شأنه الإسهام في بناء الشراكات المستدامة وتحقيق التنمية المتوازنة وفقًا لأهداف ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مبينًا أن الأحساء تضم إمكانات وموارد واعدة ومقومات اقتصادية كبيرة.

ومن جانبه، استعرض الموسي دور ومساهمات الغرفة في إبراز إمكانات وموارد الأحساء، وجذب الاستثمارات ودعم المشاريع الريادية الناشئة، وتوفير فرص العمل والتدريب وتوطين الوظائف، وإطلاق مبادرات العمل الاجتماعي والتنموي وبناء الشراكات، وتعزيز مبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، إلى جانب إطلاق الخطة الاستراتيجية للغرفة (2022 -2024).

وأكد رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الأحساء، أن توجيهات سمو محافظ الأحساء ستكون خارطة طريق لهم في عملهم تجاه خدمة قطاع الأعمال وتنميته وتعزيز الأنشطة القائمة وإيجاد أنشطة اقتصادية جديدة، وجذب الاستثمارات والمساهمة في خدمة وتطوير الأحساء، بما يواكب مستهدفات الرؤية الوطنية 2030، مثمنين عاليًا الأمر الملكي الكريم بإنشاء هيئة تطوير الأحساء وتشكيل مجلس إدارتها.

التعليقات مغلقة.