محمية الإمام تركي تعلن مشاركتها في المنتدى والمعرض الدولي لتقنيات لتشجير لتعزيز الغطاء النباتي

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، عن مشاركتها في المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير، والذي سيقام في الفترة من ٢٩ مايو إلى ٣١ مايو ٢٠٢٢ في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، برعاية كريمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وبتنظيم من وزارة المرأة والبيئة والزراعة، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.

ويهدف هذا المعرض والمنتدى الدولي، إلى تعزيز التعاون الإقليمي لتنمية الغطاء النباتي والتنوع الإحيائي في المنطقة، والحد من التصحر، والمساهمة في مواجهة التحديات البيئية العالمي وفي مقدمتها التغير المناخي.

وتأتي مشاركة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، ضمن اهتمامها في تعزيز الغطاء النباتي وتوسيعه وضمان استدامته.

وتعد محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية من أوائل المحميات، التي استخدمت طائرات الدرونز لتعزيز وتنمية الأنظمة البيئة كنثر البذور، وإعداد التقارير في المناطق التي سيتم زراعتها، واستخدام الطرق الحديثة لري الأشجار البرية ومنها الري التقليدي والري تحت سطحي، مع إضافة البوليمر الزراعي والري التقليدي.

التعليقات مغلقة.