أمير الشرقية يدشّن مشاريع بلدية بكلفة (250) مليون ريال للارتقاء بمستوى الخدمات

تضمنت حدائق ومضامير مشاة..

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الإثنين، في مكتب سموه بديوان الإمارة، عددًا من المشاريع التنموية التي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وفي الأثناء، أكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن هذه المشاريع البلدية لها أثر مباشر على حياة المواطن والمقيم وتساهم في تحسين جودة الحياة تماشياً مع توجيهات القيادة (حفظها الله)، والتي تحرص على تنفيذ المشاريع وفق أفضل المعايير العالمية؛ ليكون لها أثر مباشر على حياة المواطن والمقيم.

وقال سموه: “يسرني أن أدشن اليوم هذه المشاريع التنموية المباركة والتي انطلقت من رؤية المملكة 2030 لرفع مستوى ممارسة الرياضة وتهيئة المرافق المناسبة لذلك، إضافة إلى إنشاء العديد من الحدائق والمنتزهات وتهيئتها لتناسب جميع أفراد العائلة” .

ومن جهته، بيّن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن هذه المشاريع بلغت تكلفتها (250) مليون ريال، ونفذت في مجالات عدة لتحقيق رضا المستفيدين وتطلعاتهم لتكون المدن صديقة للإنسان من خلال تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات التي تسهم في تحسين جودة الحياة، حيث تم تنفيذ عدد (6) حدائق بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من 60 ألف متر مربع؛ تغطي المساحات.

وأشار الجبير في هذا الصدد إلى أن المسطحات الخضراء تغطي نحو 60% من إجمالي مساحات هذه الحدائق، إضافة إلى أعمال زراعة أشجار الظل وأشجار الزينة وملاعب لكرة القدم وألعاب أطفال تشمل ألعاب للأطفال ذوي الإعاقة ولفئات عمرية مختلفة، كما تحتوي على ألعاب قوى مختلفة ومضامير جري، إلى جانب إنشاء عدد (4) مضامير مشاة بأطوال 8000 متر طولي وبمساحة 85 ألف متر مربع موزعة في مناطق مختلفة بحاضرة الدمام.

وأضاف المهندس الجبير بأنه تم تنفيذ مشروع كورنيش الدمام طريق الملك عبد الله تم تطوير كورنيش الدمام (طريق الملك عبد الله) بطول خمسة كيلومترات وعرض سبعة أمتار ونصف، بإجمالي مساحة 37 ألف وخمسمائة متر مربع، حيث تم زراعة أشجار الظل والتي يبلغ عددها ٢٤٨ شجرة، وإعادة توزيع أحواض الزراعة؛ بما يحافظ على استمرارية المشاة وتمديد خدمات الري للأشجار.

وأكد معالجة التشوه البصري بتسوير المحولات الكهربائية، وإعادة تصميم الممشى وتطوير ممرات المشاة بشكل جمالي يخدم رواد الكورنيش من رياضيين وزوار، مع تحقيق معايير الوصول الشامل، وذلك بتخصيص مواقف لذوي الإعاقة ومنحدرات تسهل الوصول للممشى، فضلًا عن تركيب عدد 127 مقعد جلوس، وتوزيع أعمدة الإنارة بعدد 168 على طول الكورنيش بإضاءات مختلفة تضفي جمالاً مميزًا أثناء الليل.

التعليقات مغلقة.