اختتام بطولة المملكة للتايكوندو.. الشباب يتفوق على الكبار وأبها يتصدر فئة الشباب

وتكريم أصحاب الصدارة والشخصيات المميزة..

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتم الاتحاد السعودي للتايكوندو، أمس الجمعة، موسمه الرياضي بإقامة بطولة المملكة للأندية الـ (42) على كأس السوبر السعودي، بمشاركة (403) لاعبين يمثلون (42) ناديًا، حيث جرت المنافسات على صالة وزارة الرياضة بالرياض (الصالة الخضراء).

وقد توج الأبطال رئيس الاتحاد العميد شداد العمري، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ورئيس ناديي الشباب والترجي خالد البلطان وحسين الدار، والعديد من الشخصيات الرياضية.

وفي السياق، حسم فريق الشباب الصراع على صعيد الكبار، ونال كأس المركز الأول بـ(737) نقطة و(5) ذهبيات، وجاء الهلال وصيفًا للبطل بـ(312) نقطة وذهبيتين، وحل الوحدة ثالثًا بـ(231) نقطة وذهبية واحدة، وفريق أبها رابعًا بـ(185) نقطة وحصل فريق النجوم على جائزة الفريق المثالي.

وفي فئة الشباب، غردّ فريق أبها (زعيم الجنوب) وحيدًا بالصدارة متربعًا على القمة بـ(464) نقطة و(3) ذهبيات، وحل وج ثانيًا بـ(313) نقطة وذهبية، والهلال ثالثًا بـ(261) نقطة وذهبيتين والفرع رابعًا بـ(236) نقطة وذهبية، وحصل فريق الوطن على جائزة الفريق المثالي.

وشهد الختام تكريم عدد من الشخصيات المميزة في الموسم الرياضي بدءًا من نائب رئيس الاتحاد سابقًا والحكم الأولمبي أبوبكر كردي؛ نظير ما قدمه من جهود وخدمات للرياضة السعودية والتشريف القاري والدولي، إلى جانب منح جائزة المرأة القيادية لحكمة التايكوندو سحر مؤمنة، وتكريم مدرب نادي الرائد المخضرم علي العيسى؛ لجهوده الطويلة التي بذلها خلال مشواره، حيث أدخل اللعبة في (14) ناديًا على مدى أكثر (40) عامًا.

وكانت جائزة أفضل لاعبة من نصيب مرام اليحياء، وجائزة أفضل حكم للدولي غازي الغانم، وحكم واعد لعبدالرحمن العمري، وإداري لعلي اليامي (وج)، وأفضل إدارية نجود إمام، وأفضل حكم تايكوندو من العنصر النسائي أروى حسن، وأفضل (3) مدربين في الموسم الرياضي مشعل الدوسري (الهلال) خالد الدهيمي (الفرع) منصور عسيري (أبها)، وأفضل مدربة ريم أبوبكر، فيما توشح أفضل لاعب في الموسم الرياضي فهد السميح – نادي الشباب الذي حصل على أعلى تصنيف دولي من ضمن اللاعبين السعوديين.

كما شهد الحفل الختامي تكريم أصحاب الصدارة في الموسم الرياضي، حيث حصل نادي أبها على كأس التفوق العام للكاروقي بعد صدارته للموسم الرياضي بعدد (90) نقطة محطمًا الأرقام القياسية السابقة، وعلى صعيد البومسي نال الترجي كأس التميّز العام بعدد (60) نقطة متجاوزًا منافسيه بفارق كبير بعد حصده لجميع بطولات البومسي.

وبهذه المناسبة، هنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو، جميع الفرق المشاركة من إداريين ومدربين ولاعبين وجميع الحكام واللجان على نجاح الموسم الرياضي، موضحًا أن الجميع استحق التكريم لما قدموه من جهد كبير وعمل وصفه بالرائع ساهم في رفع مؤشر المنافسة وزيادة أعداد اللاعبين والمشاركين إلى الضعف خلال هذا الموسم الرياضي، الذي كان نتاجه تفوق خارجي للمنتخب السعودي بحصوله على ميداليات دولية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للتايكوندو، عن أمله من الجميع بذل المزيد من العطاء موجهًا شكره وتحياته لجميع رؤساء الأندية، التي تزيد على (70) ناديًا لمساهمتهم في إنجاح الموسم الرياضي، وكذلك لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على تواجدهم الدائم في الحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.