لجنتا المياه والإعلام بالشورى تناقشان التقارير السنوية لعدد من الجهات الحكومية 

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – واس

عقدت لجنة المياه والزراعة والبيئة في مجلس الشورى، مؤخرًا، اجتماعًا -عبر الاتصال المرئي-، برئاسة نائب رئيس اللجنة الدكتورة عائشة بنت علي عريشي، ناقشت خلاله العديد من الموضوعات المحالة إلى اللجنة؛ لمناقشتها وتقديم تقاريرها المتضمنة توصياتها للمجلس. 

وضمن الموضوعات التي ناقشتها اللجنة في اجتماعها أبرز ما ورد في التقرير السنوي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للعام المالي 1442 /1443هـ، كذلك ناقشت أيضا التقرير السنوي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية للعام المالي 1443/1442هـ. 

وخلال الاجتماع ذاته، درست اللجنة التقرير السنوي للمركز الوطني للأرصاد للعام المالي 1443/1442هـ، والتقرير السنوي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر 1443/1442هـ، وذلك لرفع تقاريرها حيال التقارير لطرحها في جلسات المجلس المقبلة. 

وفي جانب آخر، عقدت لجنة الإعلام في مجلس الشورى، اجتماعاً -عبر الاتصال المرئي-، برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة عطا بن حمود السبيتي، ناقشت خلاله التقرير السنوي لوزارة الإعلام للعام المالي 1443/1442هـ، المحال لها من المجلس لدراسته وتقديم تقريرها المتضمن رأيها حياله. 

وبحثت اللجنة، خلال الاجتماع، أداء الوزارة والصعوبات والتحديات التي تواجهها، واستعرضت اللجنة سبل تطوير الإعلام السعودي، مؤكدةً في الوقت ذاته أهمية تعزيز فرص التوظيف للكفاءات الإعلامية، كما تطرقت إلى أوجه دعم الإعلام الخارجي وطرق تطويره. 

يذكر أن لجنة المياه والزراعة والبيئة، ولجنة الإعلام ضمن لجان مجلس الشورى المتخصصة، التي تناقش الموضوعات، التي تقع ضمن نطاق اختصاصاتها، والتي تحال لها من المجلس، ومنها التقارير السنوية للجهات الحكومية، ومشروعات الأنظمة.

التعليقات مغلقة.