ابتداءً من 830 ريالًا.. “بر الأحساء” تعلن أسعار الأضاحي وتدعو الراغبين لسرعة توكيلها

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – واس

أعلنت جمعية البر بالأحساء، ظهر أول أمس الجمعة، الأسعار الموحدة للأضاحي لعام 1443هـ، وآلية العمل المتبعة في اختيارها وضوابط توزيعها على المستفيدين.

وفي السياق، ذكر مدير إدارة الشراكات والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف، أنّ الجمعية عقدت العديد من الاجتماعات خلال الشهر الماضي، برئاسة مدير إدارة المراكز، ورعاية المستفيدين نائب المشرف العام على مشروع الأضاحي الدكتور عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين، وعضوية مدير إدارة المالية والموارد البشرية عبدالعزيز الحزيمي، وعدد من مديري المراكز التابعة للجمعية، تخلّلها مناقشة العديد من المقترحات، ومناقشة استبيان رضا المستفيدين، الذي أطلقته الجمعية مع بداية مشروع العام الماضي، والتي من شأنها أن تصب في نجاح المشروع.

وأكد البوسيف توحيد أسعار الأضاحي لعام 1443هـ، ابتداءً من 830 ريالًا للأضحية البربري، 1400 ريال للأضحية السواكني، 1880 ريالًا للأضحية النعيمي البلدي، من أجل التيسير على موكليها باختيار السعر والنوع الذي يرغبون فيه، لافتًا إلى أنّ جميع أوزان الأضاحي بعد الذبح لن تقلّ عن 24 كيلوجرامًا.

وأوضح أنه يمكن للموكلين الرّاغبين في تأدية الشّعيرة حجز أضحيتهم عن طريق متجر البرّ الإلكتروني، أو عن طريق زيارة أحد المراكز التّابعة للجمعية، أو عن طريق زيارة مكتب خدمات المتبرّعين بشارع الجامعة، مشيرًا إلى أن الجمعية عملت على فتح نقاط عديدة للدّفع تمكّن الموكّل من شراء أضحيته من خلال جوّاله وبخطوات يسيرة.

بدوره، أشار أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر، إلى أنّ الجمعية تبذل جهودًا نوعيّة في مشروع الأضاحي منذ سنوات طويلة، وذلك يعود -بعد فضل الله- إلى الدّور الكبير للعاملين في المشروع من مشرفين وموظفين ومتطوّعين، حيث يقوم فريق العمل بتوزيع كميّات الّلحوم من خلال السيّارات المبرّدة، بعدالة وبحسب حجم الأُسرة المستفيدة.

ونوّه آل عبدالقادر بأنّ الجمعية حقّقت نجاحًا كبيرًا في الموسم الماضي من مشروع الأضاحي حيث نفّذت 4133 أضحية، وحقق مركز الفيصلية المرتبة الأولى في عدد الأضاحي المنفّذة 727 أضحية.

في سياق ذاته، كشف المشاركون في استبانة رضا المستفيدين من مشروع الأضاحي، عن أنّ الوسيلة الإعلامية الأقوى التي تعرّفوا بها على المشروع هي Whatsapp، وكذلك ظهر من الاستبانة زيادة في الرضا عن أسعار الأضاحي، وكذلك زادت نسبة الذين تمّ وصول رسالة إشعارهم بإتمام الذبح يوم العيد، أيضًا ارتفع رضا الموكلين على أداء موظف الاستقبال، كما لوحظ زيادة إقبال الموكلين على الدفع عبر وسائل الدفع الالكترونية، كذلك لوحظ زيادة في عدد الموكلات الإناث، وأبدى الموكلون عبر المتجر رضاهم التام على الخدمة.

هذا، وتهيب الجمعية بالراغبين في أداء شعيرة الأضحية سرعة توكيل الجمعية قبل نفاد الكمية المحددة من الأضاحي والتي تم اختيارها بعناية، والتحقق من مطابقتها للمواصفات الشرعية المجزية، من خلال فريق مختصّ بالجمعية، سيعمل كذلك على معاينتها مرة أخرى قبل ذبحها.

جدير بالذكر أنّ الجمعية حققت هذا العام شهادة مواصفة الآيزو العالمية 9001:2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.