إبرام مذكرة تفاهم بين “الري” و”بيبسيكو” لتعزيز استدامة المياه للزراعة بالمملكة

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أبرمت المؤسسة العامة للري وشركة بيبسيكو للصناعات الغذائية، مساء أمس الأحد، مذكرة تفاهم؛ بغرض تعزيز التعاون في البحث العلمي والتقني بشأن استراتيجيات الترشيد في استهلاك المياه، وتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بتقنيات الري التي يمكن تنفيذها، وبما يتماشى مع استراتيجية الطرفين في تعزيز المشاركة الفاعلة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بالأمن المائي والزراعي.

وقد وقّع المذكرة رئيس المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك، ومن جانب شركة بيبسيكو نائب الرئيس للشؤون الخارجية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وائل محمد إسماعيل.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة بيبسيكو بالمشاركة ورعاية العديد من المبادرات والمشاريع، التي تدعم برامج استخدام المياه التقليدية والغير تقليدية، والقائمة على التقنيات الزراعية الحديثة ذات القيمة المضافة والمرشّدة لاستهلاك المياه.

إضافة إلى تمكين الكفاءات السعودية في هذا القطاع من خلال نقل المعرفة وبناء القدرات ودعم التعّلم بالممارسة، التي من شأنها إحداث طفرة في استخدام تقنيات بقطاع الري، وكذلك دراسة إقامة مشروع للمزارعين السعوديين لابتكار منتجات جديدة من المحاصيل المتاحة بتقنيات حديثة في المملكة.

وفي تعليقه، عبّر “إسماعيل” عن سعادته بهذه الخطوة، والتي أكد أنه سيكون لها الأثر الإيجابي الواسع، ضمن إطار مبادرات شركة بيبسيكو لتمكين استدامة المياه، وقال: “من خلال هذا التعاون مع المؤسسة العامة للري، سنتمكن من تعزيز إسهاماتنا في المملكة العربية السعودية، والتأكيد على التزام شركة بيبسيكو المستمر تجاه البلاد، وعلى سجّلها الحافل بكونها إحدى الشركات الرائدة في السوق السعودية بتاريخ يمتد لأكثر من 60 عامًا”.

ومن جانبه، أعرب الدكتور آل الشيخ مبارك، عن أهمية هذه الاتفاقية والشراكة مع شركة بيبسيكو، والتي تأتي ضمن جهود المؤسسة في جانب رفع كفاءة إعادة استخدام المياه، والذي تسعى المؤسسة من أجله لضمان استدامة الموارد المائية والأمن الغذائي وزيادة الرقعة الزراعية.

التعليقات مغلقة.