“بناء” تكرّم المتميزات من خريجات دبلوم تمكين أمهات الأيتام في نسخه الخمس

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كرّمت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، المشاركات في دبلوم تمكين أمهات الأيتام في نسخه الخمس، والذي نظمته الجمعية، بالشراكة مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة في كلية الدراسات التطبيقية، بحضور وكيل كلية الدراسات التطبيقية للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عادل الطويفي.

وفي السياق، ذكر مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي، أن البرنامج شارك في نسخه الخمس 113 متدربة حصلن على 25510 ساعة تدريبية، في مجالات عدة (اجتماعية ومهارية/ نفسية وتربوية / اقتصادية / مهنية / تقنية) كاشفًا عن أن تكلفة التدريب والخدمات والحوافز والمكافآت، التي قدمت للمتدربات تجاوزت مليون ومائة وثلاثين ألف ريال.

وقال الخالدي: “لقد كرمنا اليوم عددًا من المتميزات في البرنامج تقديرًا للجهد الكبير الذي بذلنه، خاصة أن الدبلوم يعد الأول من نوعه بالمملكة الذي تم تصميمه بناء على دراسة علمية عن (الاحتياجات التدريبية لأمهات الأيتام ) وكذلك احترافية التنفيذ في جهة أكاديمية من خلال شركائنا جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل (كلية الدراسات التطبيقية).

وأضاف: كما أن لهذا البرنامج دورًا بارزًا في تمكين وتنمية مهارات أمهات الأيتام ورفع قدراتهن في تربية وتنمية مواهب أبنائهن الأيتام لصناعة جيل واعد صالح لنفسه ولأسرته ويساهم بفعالية في بناء وطنه.

وأشار الخالدي إلى أن البرنامج حقق أهدافه في النسخ الخمس من خلال رفع كفاءة أمهات الأيتام في التعامل الفعال مع أبنائهم، كما أنه ساهم في رفع كفاءة الأيتام بطريقة غير مباشرة عن طريق الارتقاء بقدرات الأم المعيلة.

واختتم الخالدي بتقديم شكره لمنصة إحسان؛ على دعمها للبرنامج، ولجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل على ما قُدم للمشاركات من معلومات ثرية كان لها أثر إيجابي على حياتهن.

التعليقات مغلقة.