الأمير سعود بن طلال يطلع على خطط تدعيم مبادرة “الأحساء صديقة للطفولة” وجهود معالجة التشوه البصري

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، مؤخرًا، أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، حيث اطّلع سموه خلال اللقاء على خطط الأمانة وجهودها الرامية إلى المشاركة والإسهام في أن تكون الأحساء صديقة للطفولة؛ ضمن مبادرة المدن الصديقة للأطفال التابعة لصندوق الأمم المتحدة للأطفال “اليونيسف”.

وبدوره، ذكر الملا أن المبادرة تضم ١٠٠ مدينة حول العالم، لافتًا إلى أن الأحساء تعتبر المدينة الثانية على مستوى العالم العربي ومنطقة الخليج، مبينًا أن خطوات الأمانة في هذا الجانب ستتركز في (إبراز مفهوم المدن الصديقة للأطفال والمعايير والرؤى التي على إثرها يتم الاعتراف الرسمي من قبل المنظمة الدولية للأحساء كصديقة للأطفال، ووضع التصورات العامة لما تم إنجازه من معايير ومتطلبات على القطاعات الحكومية لإنجازها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المهندس الملا أن مقر لجنة “الأحساء صديقة للأطفال” سيكون في الأمانة؛ على أن تكون عضوية اللجنة مشكلة من قطاعات حكومية وأهلية عدة.

واستعرض أمين الأحساء، جهود الأمانة في معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، ومنجزات الأمانة في الحملة المشتركة للقطاعين الحكومي والخاص لمعالجة التشوه البصري والإسهام في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والتي دشّنها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وأشار إلى أن منجزات الحملة شهدت خلال فترة تقارب العام: (إصلاح 163 ألف متر طولي من حفر الشوارع، صيانة 121 ألف متر طولي من ارصفة الطرق، صيانة 22 ألف عمود إنارة، معالجة وضع ورفع 12 ألف من الحواجز الخرسانية، معالجة وضع 22715 حاوية نظافة، رفع 2100 من السيارات التالفة، معالجة 12 ألف متر طولي من الكتابات المشوهة على الحوائط، رفع 950 ألف م3 مخلّفات إنشائية).

وتطرّق الملا إلى حملة “استبدلها بشجرة”، والتي تستهدف إزالة مظلات السيارات واستبدالها بزراعة الأشجار في 54 محورًا؛ بهدف تحسين المشهد الحضري، وزيادة الغطاء النباتي، وأنسنة المدن، إلى جانب تخفيض درجة الحرارة، وزيادة نسبة الأكسجين.

وكشف أمين الأحساء عن أن الأمانة شرعت في تنفيذ خطواتها للمشاركة في الحملة الوطنية للحد من مخلفات البناء من خلال تكثيف الجولات الرقابية، والتي ستنطلق في 17 يوليو 2022.

 

التعليقات مغلقة.