أمانة الأحساء تطلق مبادرة “المراقب المجتمعي”.. و250 متطوعًا يشاركون

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أطلقت أمانة الأحساء، مؤخرًا، مبادرة “المراقب المجتمعي” والهادفة إلى إشراك أفراد المجتمع من خلال فرص تطوعية تطرحها الأمانة لتفعيل دور الرقابة المجتمعية، وذلك ضمن أهدافها لتعزيز التكاملية وتدعيم دور القطاعات الحكومية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد الشبابية.

وتأتي هذه الخطوة تمشيًا مع رؤية المملكة 2030، والتي تؤكد على تمكين المسؤولية الاجتماعية وبناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه باعتباره جانبًا مهمًا من جوانب التنمية المستدامة، وخاصةً في تعزيز التنمية الاجتماعية ورفع مستوى جودة الحياة للمواطن والمقيم، إلى جانب اكتساب المتطوعين مهارات جديدة تُنمي قُدراتهم الذاتية وتساعدهم على التواصل الفعّال مع مختلف أفراد المجتمع.

ولفتت الأمانة إلى أن هذه المبادرة تأتي تحقيقًا لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الخاصة بالمشاركة المجتمعية وضرورة تفعيلها، ويمتد تنفيذها لمدة شهر ويُسهم المتطوعون المشاركون فيها برصد عناصر التشوه البصري مثل (مخلّفات البناء، المركبات التالفة والمهملة) والتشوهات البصرية الأخرى.

في غضون ذلك، أقامت أمانة الأحساء، ورشة عمل للتعريف بالمبادرة ومناقشة آليات الرصد ورفع البلاغات لنحو 250 متطوعًا ومتطوعة تم تسجيلهم عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي للمشاركة في تفعيل المبادرة.

يُذكر أن أمانة الأحساء خصصت منصة إلكترونية للتطوع البلدي؛ بهدف تنظيم العمل التطوعي، كذلك أتاحت رابطًا عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل المتقدمين من الجنسين الراغبين بالتطوع في المبادرات البلدية، حيث أشارت الإحصائيات إلى أن العام الماضي 1443هـ شهد تسجيل 11086 متطوعًا ومتطوعة عبر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك، وشهدت الفترة ذاتها طرح 750 فرصة تطوعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.