“نسّق” تخفض الحفريات المتأخرة بالأحساء إلى 30% ومعالجة 10 آلاف بلاغ “تشوه بصري” خلال 3 أشهر

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أسهمت الخدمة الرقمية “نسّق” والتي أطلقتها أمانة الأحساء، مؤخرًا، في انخفاض نسبة الحفريات المتأخرة إلى 30%، كذلك عزّزت الخدمة من الالتزام التام لـ”الجهات ذات العلاقة” بتعيين استشاري خاص في أعمال الحفر.

وتُسهم خدمة نسق في تنسيق أعمال البنية التحتية عبر منصة “بلدي” للجهات ذات العلاقة مثل شركات الاتصالات والكهرباء والمياه، بحيث تُمكّن هذه الخدمة ممثلي تلك الجهات داخل مكاتب تنسيق المشاريع بتقديم طلب تنسيق أعمال البنية التحتية داخل نطاق المدن مع الجهات ذات العلاقة بأعمال البنية التحتية الأخرى؛ تمهيدًا لإصدار تصريح حفر لكل عملية في وقت لاحق.

وتتضمن الخدمة (إصدار وإلغاء وتعديل وإغلاق تصاريح الحفر، إدارة تمديدات المرافق، الرقابة على الحفريات، الإدارة والتحكم بالنظام)، ويأتي ذلك انطلاقًا من تعزيز مسار التحول الرقمي للخدمات البلدية، والذي تهدف إليه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وتهدف الخدمة إلى (الوصول إلى خريطة تفاعلية متكاملة لمعرفة التمديدات الخدمية على مستوى الحاضرة، تحقيق التعاون مع الجهات ذات العلاقة بأعمال البنية التحتية ومساعدتهم على التنسيق، وضع معايير لتقييم البنية التحتية داخل المنصة، إيجاد قواعد تضمن تنسيق عمليات الحفر وتقليل التكاليف الناتجة عنها).

وفي سياق ذي صلة، تعاملت أمانة الأحساء، خلال الثلاثة أشهر الماضية مع 10607 بلاغات عبر مركز البلاغات الموحد (940) تتعلق بعناصر التشوه البصري، حيث تم مباشرتها ومعالجتها في حينه، إضافة إلى معالجة 17423 بلاغًا متعلقًا بالنظافة العامة، وذلك خلال ثمانية أشهر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.