أمانة الأحساء تمكّن أصحاب الأنشطة التجارية من إصدار تصاريح إلكترونية لتقديم خدماتهم منزليًّا

عبر منصة "بلدي"..

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

تسهيلًا منها لإجراءات الحصول على الخدمات البلدية، وتمكينًا لأصحاب الأنشطة التجارية من تقديم خدماتهم بطرق متنوعة؛ قدمت أمانة الأحساء، عبر منصة المدينة الرقمية “بلدي”، تصاريح تقديم الخدمات المنزلية، وهي خدمة تمكن أصحاب الأنشطة التجارية من إصدار تصريح إلكتروني لتقديم خدماتهم منزليًّا في حال كان نشاط الرخصة الرئيس يسمح بذلك.

وفي السياق، ذكرت الأمانة أن تصريح تقديم الخدمات المنزلية يمكن الاستفادة منه في بعض أنواع الأنشطة التجارية منها: الصالونات الرجالية، والتزيين النسائي، والخياطة الرجالية أو النسائية، وتقديم خدمات الاسترخاء والعناية الشخصية الرجالية أو النسائية؛ بشرط وجود رخصة محل سارية، وأن يكون مقدّم الطلب له علاقة بالرخصة التجارية، مع أهمية أن يكون نشاط الرخصة ISIC، وليس نشاطًا للأمانة.

وتابعت: إضافة إلى تحقيق الاشتراطات الخاصة بالعاملين، وهي وجود تصريح لمزاولة النشاط، وشهادة صحية، وشهادة مهنية لبعض الأنشطة، فإذا كان نوع النشاط الرئيس خاصًّا برخصة (الصالونات النسائية 960210) فيلزم إرفاق شهادة صحية، وشهادة مهنية؛ للممارسة ويجب أن تكون أُنثى، أما إذا كان نوع النشاط الرئيس خاصًّا برخصة (الصالونات الرجالية 960220) فيلزم إرفاق شهادة صحية.

جدير بالذكر أن هذه التحديثات تأتي لمواكبة أمانة الأحساء تنوّع الأنشطة التجارية، وتمكينًا لأصحاب الأنشطة التجارية من تنويع خدماتهم. ويمكن للعملاء الحصول على تصاريح الخدمات عبر منصة “بلدي”.

التعليقات مغلقة.