الأمير سعود بن طلال يدشّن برنامج تنمية مهارات قيادات “القطاع غير الربحي” بجامعة الملك فيصل

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – نوَّاف بن علَّاي الجري

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، مساء أمس الثلاثاء، في جامعة الملك فيصل بالأحساء، برنامج تنمية مهارات قيادات مؤسسات القطاع غير الربحي بمحافظة الأحساء، والذي يقام خلال الفترة من 12-15 /9/ 2022م، بمشاركة واسعة من المؤسسات غير الربحية.

وفي أثناء الحفل الذي شهد عروضًا تعريفية، وتكريمًا للجان التنظيمية والمدربين، ثمّن رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، لسمو المحافظ رعايته الكريمة لتدشين هذا المشروع المجتمعي، ودعمه الكبير والمستمر لجهود الجامعة في خدمة المجتمع.

وأشار العوهلي، إلى أن هذه البرامج التدريبية تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في ضوء تحقيق رؤية 2030 التي تستهدف بشكل رئيس دعم تنمية المهارات والقدرات لجميع الفئات، ومن بينها القيادات في قطاعات المجتمع كافة.

أما وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور مقبل بن مشاري العيدان، فأكد من جانبه، حرص الجامعة على تعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، والتعرف على احتياجه من البرامج التطويرية؛ استكمالا لدورها في خدمة المجتمع، لافتًا إلى أن برنامج هذا العام ما هو إلا امتداد لبرامج مستمرة تم إطلاقها لصقل وتنمية مهارات وقدرات أفراد المجتمع المحلي.

إلى ذلك، بيّن المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور محمد بن عبدالعزيز العيد، أن الجامعة وجهت دعوة المشاركة لأكثر من (60) جهة للاستفادة من هذا البرنامج، الذي يضم (13) دورة تدريبية؛ بواقع (48) ساعة تدريبية، وبمشاركة (14) مدربًا.

وأضاف بأن مجالات التدريب تتضمن: مهارات إدارة المواهب في المنظمات، والتوازن المالي، وفن كتابة مبادرات خدمة المجتمع، والإبداع الإداري والتفكير الابتكاري، وفنون صياغة الخطابات الرسمية والأخبار الصحفية، ومهارات المتحدث الإعلامي، وخدمات جوجل الاحترافية، وأدوار مؤشرات الأداء في تحقيق الاستدامة المؤسسية، وآليات إدارة التدريب والتطوير، والأعمدة الخمسة في الإدارة، ومهارات بناء وإدارة فرق العمل، ومهارات الاتصال الفعال، ودراسة المشاريع المجتمعية باستخدام مايكروسوفت بروجكت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.