بالصور.. الفرحة تعم الأحساء في ذكرى اليوم الوطني بمظاهر احتفال متنوعة

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – نوَّاف بن علَّاي الجري

توشّحت المباني وانتشرت الأعلام الوطنية على امتداد الطرق والشوارع والميادين والأنفاق والمواقع المخصصة لاستقبال العائلات والشباب للاحتفال باليوم الوطني الـ(92)، فضلًا عن اللوحات التي تحمل عبارات وطنية، وصور القيادة الرشيدة.

أجواء الاحتفاء باليوم الوطني الـ(92) للمملكة، التي تعيشها الأحساء بدت على شوارع وطرقات مدنها التي تزينت بآلاف الأعلام الوطنية ومئات اللوحات الاحتفاليّة؛ لتضفي طابعًا جماليًا وطنيًا بطرق متعددة وأشكال مختلفة، كذلك توزعت المجسمات المضيئة وعمدت بعض الإدارات الحكومية والمنشآت الخاصة إلى إنارة مبانيها باللون الأخضر.

وتضمنت مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الـ(92) تزيين الساحات والشوارع والطرق والجامعات والمدارس والدوائر العامة والخاصة والسيارات والمركبات بالعلم السعودي، وإطلاق الألعابٍ النارية، والقيام باستعراضات جوية بالطائرات الحربية في سماء الأحساء، وتنظيم احتفالات فنية، ورفع شعار اليوم الوطني على مواقع التواصل الاجتماعي، وإبراز رسومات اليوم الوطني السعودي عبر تنظيم أكثر من معرض فني.

كما كان من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم تشغيل الأناشيد والقصائد الوطنية داخل المجمعات التجارية الكبرى التي حرصت على توزيع الهدايا والألعاب وقسائم الخصومات وإقامة المسابقات الترفيهية والتثقيفية المرتبطة باليوم الوطني.

وتميز الاحتفال باليوم الوطني الـ(92) هذا العام بتنوع الفعاليات التي تقدم للجمهور؛ لتشمل أنشطة اجتماعية وثقافية وأخرى فنية وتراثية، بدعم من أمانة الأحساء والهيئة العامة للترفيه وهيئة التراث وغيرهم. وذلك عبر حزمة من الفعاليات الاجتماعية والثقافية والفنية والتراثية، فيما أصبح “اللون الأخضر” سمة الشوارع والميادين في الأحساء الآن.

وقد خرج أهالي الأحساء إلى الطرقات العامة ليشاركوا الجهات الحكومية مسيرات منظمة معلنين عن فرحتهم، وإن اختلفت الطرق التي احتفلوا بها بهذه المناسبة، فكان للجميع طريقته الخاصة للتعبير عن فرحته بذكرى هذا اليوم، والبعض ارتدى أعلام المملكة والقبعات واستخدام دهان الوجه بألوان العلم السعودي، مع استخدام الملصقات، وغيرها من الأمور التي تعكس الفرحة باليوم الوطني.

وفي الفضاء الإلكتروني، اشتعلت موقع التواصل الاجتماعي لاسيما “تويتر” بالتغريدات الوطنية للمملكة العربية السعودية؛ احتفالًا بعيدها الوطني الـ(92)، وتحت وسم #هي_لنا_دار ووسم #احتفل_في_الأحساء هنأ أهالي الأحساء بعضهم البعض بهذا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.