أمانة الأحساء: بدء تنفيذ مشروع المقبرة المركزية بالمبرز بكلفة 20 مليون ريال

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نوَّاف بن علَّاي الجري

بدأت أمانة الأحساء ممثلة في وكالة المشاريع، في تنفيذ خطواتها لإنشاء المقبرة المركزية “غرب مدينة المبرز”، وذلك بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الأمانة ومؤسسة إكرام الموتى الأهلية “إكرام”.

وتهدف إلى إنشاء مقبرة نموذجية على مساحة 2 مليون و50 ألف مترمربع وتضم (مركزًا لإكرام الموتى، جامعًا، مواقف سيارات)، بدعم وتكفُل رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز بن سليمان العفالق بتكاليف تُقدر بـ 20 مليون ريال.

وبدوره، قال أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، إن هذا المشروع يأتي تعزيزًا لمشاركة أفراد المجتمع في دعم برامج ومشاريع الخير والإحسان وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 بتهيئة البيئة اللازمة للقطاع غير الربحي، وكذلك الخاص في أخذ زمام المبادرة في مواجهة التحديات واغتنام الفرص.

وأعرب عن جزيل شكره وتقديره للشيخ عبدالعزيز العفالق؛ على تكفله بتنفيذ المشروع؛ الأمر الذي يؤكد على حرصه بالمشاركة في سُبل الخير والعطاء لخدمة المجتمع.

يُذكر أن مؤسسة إكرام الموتى الأهلية (إكرام) هي مؤسسة أهلية مستقلة رائدة غير ربحية، تُعنَى بشؤون إكرام الموتى من خلال إطار مؤسسي لزيادة تنظيم العمل الخيري في مجال إكرام الموتى بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة (الحكومية والخاصة وغير الربحية)، ولخلق منظومة تنموية مستدامة من أجل تحسين ورفع مستوى خدمات إكرام الموتى.

وتهدف المؤسسة لتعزيز الترابط الاجتماعي وروح التضامن الإنساني، وتخفيف الأعباء عن ذوي المتوفى من خلال متابعة الحالة منذ لحظة إعلان الوفاة وحتى يُوارَى الجثمان الثرى.

 

التعليقات مغلقة.