أمانة الأحساء: تمكين المنشآت التجارية من تقديم خدماتها بـ”العربات المتنقلة”

عبر منصة "بلدي"..

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – نوَّاف بن علَّاي الجري

أتاحت أمانة الأحساء عبر منصة “بلدي” الرقمية، خدمة تصاريح تقديم الخدمات ولأنشطة محددة من خلال إصدار التصاريح للعربات المتنقلة؛ بحيث تكون مرتبطة برخصة مسجلة على المنشأة لتقوم بتقديم خدمات النشاط عبر العربة المتنقلة، وذلك تيسيرًا في تنفيذ إجراءات الخدمات البلدية وتمكينًا لأصحاب المنشآت التجارية (غير الغذائية) من تقديم خدماتهم بأساليب متعددة.

وتهدف الأمانة من خلال هذه الخدمة إلى إيجاد مجالات متعددة للأنشطة التجارية وتمكِين أصحاب الأنشطة التجارية من التوسع في مجالات خدماتهم، إضافةً إلى تعزيز جهود الأمانة في تطوير الخدمات البلدية الرقمية وأتممتها لرفع مستوى رضا العملاء وتسهيل الوصول للخدمات البلدية في أي وقت ومكان دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة أو بلدياتها التابعة حضوريًا.

وأكدت الأمانة على أن الاستفادة من الخدمة تتطلب أن تكون رخصة المنشأة التجارية سارية ولمدة ثلاثة أشهر على الأقل وفق اشتراطات بلدية محددة، بينما ستكون فترة التصريح للخدمة محددة بسنة ميلادية واحدة يرتبط انتهاؤها بانتهاء الرخصة.

وبيّنت بأن الخدمة متاحة لأصحاب الأنشطة التجارية غير الغذائية مثل (الصيانة المنزلية “كهرباء وسباكة، تكييف وتبريد، صيانة الأجهزة الإلكترونية “الحاسب الآلي، والجوالات”، الصيانة الخفيفة للسيارات “إصلاح الإطارات – غسيل السيارات – تغيير زيوت السيارات”، الحلاقة “رجال – أطفال”).

التعليقات مغلقة.