“الري” تعزز مستوى الوعي لدى منسوبيها حول تأثير “السكري” على المجتمع

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقامت المؤسسة العامة للري، بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء، اليوم الاثنين، في مقر المؤسسة، برنامجًا توعويًا عن مرض السكري، بالتزامن مع اليوم العالمي للسكري، والذي دشنه رئيس المؤسسة الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك، بهدف رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري على المجتمع، وأهمية التشخيص المبكر لاكتشاف المرض وتجنب مضاعفاته، والتوعية بطرق الوقاية منه.

واشتمل البرنامج على أركان عدة للتعريف بداء السكري وأنواعه وأعراضه وعوامل الخطورة التي ترفع معدل الإصابة به، وأبرز المضاعفات الصحية للمصابين بداء السكري، وتأثيره على أجهزة الجسم الحيوية كالكلى وشبكية العين، وسُبل الوقاية وكيفية تقليل فرص الإصابة من خلال تبني نمط حياة صحي، وممارسة النشاط البدني.

وتناول البرنامج التعريف بعملية التبرع بالدم وأهميته ودوره في إنقاذ حياة المريض والمصاب وفوائده الصحية للمتبرع، ويركز البرنامج على إرشاد منسوبي المؤسسة إلى كيفية تعديل العادات الغذائية، وتحسين نمط الحياة؛ بما يساهم في تقليل فرص الإصابة بداء السكري.

ومن جانبه، أثنى رئيس المؤسسة على تنفيذ هذه البرامج التوعوية، التي تهدُف إلى الحفاظ على صحة وسلامة منسوبي المؤسسة، وتعزيز الوعي الصحي والوقاية ضد المخاطر الصحية، والتشجيع على تبني نمط حياة صحي.

واختتم بتقديم جزيل الشكر والتقدير باسمه وباسم منسوبي المؤسسة لمديرية الشؤون الصحية بالأحساء والطاقم المشارك في هذا البرنامج على جهودهم.

التعليقات مغلقة.