أمير الشرقية يدشّن محافظة البيضاء ويزيح الستار عن مبناها ويشكر القيادة على اعتمادها

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، محافظة البيضاء، كذلك دشن سموه مبنى المحافظة، حيث أزاح سموه فور وصوله، الستار؛ إيذانًا بتدشين مبنى المحافظة وبدء أعمالها.

وفي الأثناء، أشاد سموه بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من دعم واهتمام لكل ما يخدم أبناء الوطن والمقيمين على أرضه، وبمتابعة من سمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهم الله)؛ لتحقيق تنمية مستدامة في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وهو هدف استراتيجي للقيادة الرشيدة.

كما رفع سموه الشكر والعرفان باسمه ونيابة عن أهالي المحافظة للقيادة (حفظها الله)؛ على اعتماد المحافظة ضمن محافظات المنطقة الشرقية؛ بناءً على الأمر الملكي رقم (19560).

وقال سموه: “نسعد اليوم بتدشين محافظة البيضاء وإطلاق أعمالها كمحافظة جديدة في المنطقة صدرت الموافقة الكريمة من مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على استحداثها؛ لتضاف لمحافظات المنطقة الشرقية، وتساهم مع بقية الجهات الخدمية في رفع مستوى جودة حياة سكان المحافظة ومتابعة المشاريع التنموية التي سيكون لها أثر -إن شاء الله- مباشر على سرعة تطور المحافظة والمناطق التي تقع في نطاقها الإداري”.

واستمع سمو أمير المنطقة الشرقية لشرح عن أقسام المحافظة من قبل مدير عام الشؤون الادارية والمالية بإمارة المنطقة الشرقية عبدالله الحربي، وما يتضمنه المبنى من إدارات.

وبدوره، ألقى محافظ البيضاء عبدالله البراك، كلمة أكد فيها، أن المملكة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهم الله) تشهد نموًا متسارعًا، واتساعًا لرقعة الإنجازات في الدولة على كل المجالات ومنها تدشين العمل بمحافظة البيضاء التابعة لإمارة المنطقة الشرقية؛ بمتابعة حثيثة من سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه (حفظهما الله)؛ وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

ونيابة عن أهالي المحافظة، رفع الدكتور علي آل فردان، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية؛ على دعمه ومتابعته تدشين اعمال المحافظة لتسريع عجلة التنمية وخدمة اهاليها تجسيداً لاهتمام القيادة الرشيدة،

وتقع محافظة البيضاء بحاضرة الدمام على مساحة 1277 كلم2 تقريبًا وتخدم عدد من الأحياء ، وتضم عدد من المواقع الهامة كمطار الملك فهد، وجزء من منطقة التجارة والأعمال غرب طريق أبو حدرية، ومنطقة الخدمات الإقليمية الواقعة غرب مطار الملك فهد، وتتضمن عدد من استعمالات الأراضي المعتمدة وفقاً للمخطط الهيكلي والمخطط الإرشادي العام ومن أبرزها: الاستعمال السكني، والاستعمال التجاري والاستثماري، إضافة الى الاستعمالات الخدمية والخدمات المساندة.
هذا، وقد حضر التدشين أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين ووجهاء وأعيان المحافظة.

التعليقات مغلقة.