أمانة الأحساء تضبط مسلخًا عشوائيًا كبيرًا في مزرعة بالقرين

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

ضبط لجنة متابعة الذبح العشوائي والمطابخ والاحواش بأمانة الأحساء وبالتعاون مع الشرطة، مسلخًا عشوائيًا في إحدى المزارع ببلدة القرين، يديرها 5 من العمالة المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل يعمدون إلى ذبح الدواجن في بيئة غير صحية, إضافةً إلى افتقاد العاملين للنظافة الشخصية والأدوات المستخدمة في عمليات الذبح والتجهيز للصلاحية والنظافة العامة.

وأوضح المتحدث الإعلامي لأمانة الأحساء بدر بن فهد الشهاب، أن المضبوطات تُقدر بنحو 700 دجاجة جاهزة للذبح ومائتي دجاجة أخرى تم ذبحها وتجهيزها استعدادًا لتوزيعها على المستهلكين, مؤكدًا أنه تم تطبيق الجزاءات بحق مخالفي الأنظمة والاشتراطات البلدية.

ونوّه “الشهاب” في ذات السياق بأن المواطن يمثل عين الرقيب للأمانة، مشيرًا إلى أن تعاونه معها مطلبٌ مهم في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات عبر وسائل التواصل المتعددة (الرقم المباشر “940”, موقع الأمانة الإلكتروني “خدمة صوتك مسموع”, التواصل عبر الرقم الموحد 920011050 أو قناة التواصل الاجتماعي “الواتس آب” 0548368888).

ومن جهته، قال رئيس اللجنة رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم، إن اللجنة تعمل وبصورة مستمرة على متابعة الذبح العشوائي في المطابخ والأحواش وداخل المزارع وكذلك مراقبة تقيد محال اللحوم بالاشتراطات الصحية, موضحًا أن المسلخ العشوائي والذي تم ضبطه في المنطقة الزراعية بالقرب من بلدة القرين تُقدر طاقته الإنتاجية بين 900-1000 دجاجة يوميًا.

ولفت “الهزوم” إلى أن العاملين في هذا المسلخ يفتقدون لما يُثبت سلامتهم من الأمراض والأوبئة المعدية, مشيرًا إلى أنه تم تسليم العمالة لشرطة الأحساء وإدارة الترحيل لمخالفتهم الأنظمة الخاصة بالإقامة والعمل لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

1 2 3 4

التعليقات مغلقة.