“بورسيس” يقود طلاب متوسطة “الصديق” إلى النجاح بـ”مهارات التفوق الدراسي”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قاد المشرف التربوي بقسم البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الأحساء عبدالله بن خالد بورسيس، طلاب متوسطة أبي بكر الصديق بحي المحمدية بالهفوف إلى طريق التفوق والنجاح، وذلك من خلال الدورة التدريبية التي قدّمها لهم صباح أول أمس بمشاركة 30 طالبًا من طلاب المدرسة الذي يعانون من مشكلة في طريقة المذاكرة وفهم المواد الدراسية، والتي كانت بعنوان “مهارات التفوق الدراسي”.

وكان قائد المدرسة عبدالرحمن بن علي السعيد، ومعلم التربية الإسلامية الأول بالمدرسة جلال بن سليمان بوبشيت قد افتتحوا هذه الدورة وبينوا أهميتها للطلاب المشاركين إذا حرصوا على الاستفادة منها ومن المدرب.

وتأتي هذه الدورة التدريبية في إطار خطة التوجيه والإرشاد بالمدرسة لهذا الفصل ضمن برنامج “طموح” والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الطلاب دراسيًا بعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول وانحصار المشكلة لدى مجموعة من الطلاب بعدم مقدرتهم ومعرفتهم لطرق المذاكرة الصحيحة وفهم الدروس بسبب ضعفهم وشرودهم الذهني أثناء الدرس.

وأسهمت الدورة التدريبية والتي تناولت محاور “معنى التفوق – أهمية التفوق – الطريق إلى التفوق – ثلاثية اكتساب العادات – التفوق خطوه بخطوة – تدريبات عملية”، أسهمت في رفع همم المشاركين في عملية المذاكرة والحرص على التفوق والنجاح.

ودفعت الدورة الجميع إلى أن يتفقوا على أن النجاح والتفوق هو هدف يسعى الجميع إلى الوصول إليه، مؤكدين أن التفوق ليس أمرًا صعبًا لديهم ولكن النفس والدنيا والهوى وحب الراحة هي التي تدفعهم إلى عدم الاجتهاد.

وفي نهاية الدورة التدريبية، قام وكيل المدرسة صلاح بن عبدالرحمن النعيم، والمرشد الطلابي علي بن سعيد اليامي، ومقدم الدورة عبدالله بن خالد بورسيس، بتسليم شهادة الحضور للطلاب المشاركين في الدورة، وذلك بتكريم مقدم الدورة ومن ثم التقط الجميع الصور التذكارية بهذه المناسبة.

هذه وقد طالب المشاركون في هذه الدورة إدارة المدرسة والإرشاد الطلابي، بتكثيف تقديم مثل هذه الدورات التدريبية والتي تساهم في رفع مستوى الطلاب وتحفيز هممهم نحو التفوق والنجاح.

 _«_ز_د_à _د___»_ê___ر _د___à_»___ذ _د_س___د_ة _د___ص_ê_د__ _à__ _د_______د_ذ _د_س___د_ة _ز_â___è_à _à_é_»_à _د___»_ê___ر _à__ _é_ذ__ _ê_â_è__ _د___à_»_____ر _د_ش_د_ذ_ر _د___à___د___â_è__ _____ë _د___à___د_خ__ _د___ز_»___è_ذ_è_ر _ذ_ê_____è__ ___è _د_ê__ _د___»_ê___ر _د___ز_»___è_ذ_è_ر _ز_â___è_à _à_د_ش_» _د___ذ_د__ _ز_â___è_à _د_______è_à_د__ _ê _د_____è_ز_ذ_د___è _ز_â___è_à _د_______è_ر _ز_â___è_à _د_____ذ_è___è _ê_د_______è_ر _ز_â___è_à _د___د_à_ر _د_______» _ز_â___è_à _ص_à_» _د___â___è_ذ _ش_ê_د_خ__ _ز___ش_è___è_ر _____à___ز_د___â_è__ _ش_د___ذ _à__ _د___à___د___â_è__ ___è _د___»_ê___ر

التعليقات مغلقة.