إطلاق الحركة المرورية بتقاطع “الملك فهد والملك عبدالعزيز” والطرق المرتبطة بالجسر

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – علي الجميعة

أطلقت أمانة الأحساء، حركة السير للمركبات بـ”المسار السفلي بمحاذاة الشركة السعودية للكهرباء” لمشروع جسر تقاطع طريقي الملك فهد مع طريق الملك عبدالعزيز، وذلك بالتنسيق والتعاون مع إدارة المرور.

وقد نفذت الأمانة من خلال المشروع التطويري للتقاطع (جسرًا بطول 1200 متر) بكلفة إجمالية تُقدر بنحو 80 مليون ريال, إضافةً إلى تطوير الطرق الفرعية المرتبطة بهذا المشروع.

ومن المتوقع أن يُسهم هذا المشروع التطويري في ربط الدائري الشرقي بالدائري الغربي، ويحوي جسرًا علويًا في أعلى تقاطعين رئيسيين بالمنطقة وبطول ١٢٠٠متر تقريبًا بثلاث مسارات وميدانين اثنين أسفل الجسر عند التقاطعات وطرق خدمة على جانبي الجسر توزع الحركة المرورية بانسيابية إلى الطرق المرتبطة بهذه التقاطعات.

كما تم تطوير الطرق المحيطة به لانسيابية الحركة المرورية، وكذلك تنفيذ كافة عوامل السلامة واللوحات الإرشادية والتحذيرية المرورية؛ لضمان سلامة وتنظيم الحركة المرورية للمركبات، إضافة إلى تنفيذ خطوط وشبكات تصريف الأمطار والسيول للمشروع وإنشاء الأرصفة ومواقف السيارات والحواجز الخرسانية.

وفي السياق ذاته، افتتح مساء اليوم السبت، تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك فهد (تقاطع الهاتف الآلي سابقًا) وما يسمى بالشارع الملكي بالهفوف، وذلك بإشراف مباشر من مدير إدارة مرور الأحساء العقيد حسين مبارك.

وجاء افتتاح التقاطع، والذي يعد أحد التقاطعات المهمة والحيوية بمحافظة الأحساء، أمام جميع العابرين والمركبات بشكل منظم وميسر بعد أن تم تزويده بجميع وسائل السلامة المرورية اللازمة من إنارة ولوحات إرشادية وتحذيرية والعلامات الأرضية، وبعد الانتهاء من أعمال النظافة وإزالة الحواجز الإسمنتية من الدوار أسفل الكوبري.

وحضر حفل الافتتاح من جانب أمانة الأحساء كل من المهندس حسين الرزق والمهندس عبدالله الشعيبي، ومن المرور رئيس رقباء علي الجويهر، للوقوف على سير ومتابعة وتوجيه المركبات بالدخول والخروج بالتقاطع.

ويعتبر هذا الافتتاح من ضمن سجل منجزات أمانة الأحساء وإدارة المرور لمتابعتهم بشكل مباشر لمثل تلك المشاريع التنموية والحيوية بالمنطقة.

1 5 4 1 2 3 IMG-20140315-WA0060 IMG-20140315-WA0056 IMG-20140315-WA0055 IMG-20140315-WA0054 IMG-20140315-WA0053

التعليقات مغلقة.