جامعة فيصل ترفع شعار “الوصول والمساواة حق الجميع” في يوم “داون”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – رحاب عبدالكريم

فعّلت جامعة الملك فيصل، مساء أول أمس الأربعاء، اليوم العالمي لمتلازمة “داون” في قاعة الاحتفالات بكلية التربية، أقسام الطالبات، حيث شاركت في تلك الفعاليات كل من مدرسة الثانية عشرة المتوسطة ومركز قادر للرعاية النهارية.

وتخلل الحفل كلمة منسقة قسم التربية الخاصة الدكتورة عواطف محمود، التي أشرفت على تلك الفعالية، إضافة إلى كلمة مديرة إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة لتربية والتعليم فريزة السبيعي.

وفي الأثناء من ذلك، قامت طالبة من طالبات مدرسة الثانية عشرة المتوسطة، بإلقاء كلمة على الحضور طالبت فيها بالمساواة وعدم الشفقة والوقوف مع هذه الفئة والثقة التي تصنع منهم أفرادًا قادرين على الاعتماد على أنفسهم.

وفي جانب آخر، قام مركز قادر للرعاية النهارية، بتقديم فقرة مسرحية بعنوان “المهن السبع” بمشاركة أطفال متلازمة “داون”، حيث أوضحت ياسمين الشطيب، أن المسرحية تهدف إلى تطوير المهارات الإدراكية “تساعد على تلقي معلومات”، إضافة إلى تطوير أداء الطفل في الجوانب التي تزيد من استقلاليته والاعتماد على نفسه.

ومن جانبها، أشارت لطيفة الملحم (ماجستير تحليل سلوك ذوي احتياجات خاصة)، أن المعرض يضم أركانًا مختلفة كركن الفنون والتجميل والطبخ والمسرح، معتبرةً أن من أجمل ما ميز الفعاليات هو التناغم التام بين أركان المعرض، حيث تناثرت تلك الأركان التي شبهتها بحب على صفائح العطاء للأطفال بروح مبادرة كريمة وعزيمة صادقة.

وأثنت “الملحم” على مجهود طالبات القسم، مؤكدة أنهن “ضربن بذلك أروع مثل في الالتزام بالوعد والوفاء بالعهد تجاه فئة غالية علينا، وذلك لضمان حق مشاركة هؤلاء الأطفال أنفسهم لتمكينهم وكفالة مشاركتهم مشاركة تامة في المجتمع تماشيًا مع اتفاقية الحق الإنساني العام وهذا ما تسعى إليه جامعة الملك فيصل تحت شعار ما تسعى إليه حثيثا من شراكة مجتمعية”.

واختتمت “الملحم” حديثها، بقولها “إن ما يقدمه القسم من رعاية حانية واهتمام بالغ ما هو إلا نفحة من نفحات الخير التي اعتادنا عليها بإشراف قائدتنا الدكتورة عواطف محمود وجميع أعضاء وعضوات القسم”، مضيفة أن “أطفالنا أكثر من مجرد تشخيص فإن كانوا لا يستطيعون التعلم بالطرق التقليدية فمسؤوليتنا تحتم علينا أن ندرسهم بطرق خاصة تناسب قدراتهم”.

IMG-20140403-WA0018 IMG-20140403-WA0019 IMG-20140403-WA0021 IMG-20140403-WA0022 IMG-20140403-WA0023 IMG-20140403-WA0024 IMG-20140403-WA0025

التعليقات مغلقة.