الجوازات تعمم الزي المدني في جميع المنافذ خلال أسبوعين

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشف مدير عام الجوازات، اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، إن تغيير الزي العسكري إلى مدني لموظفي الجوازات سيطبق في بقية مطارات المملكة خلال الأسبوعين المقبلين وفي جميع المنافذ.

وأوضح أن قرار استبدال الزي العسكري لا يشمل موظفي الجوازات كافة، وسيرتدي الموظفون زيا مدنيا أو عسكريا كل بحسب وظيفته المكلف بها، لافتا إلى أن تغيير الزي سيكون للموظف المكلف بالإجراءات في الكونترات فقط وأمام البوابة الرئيسية للترحيب أو الاستقبال، مؤكدا أن اللبس المدني ليس للعموم ففي الحالات التي تستدعي سيتولى المهمة موظف مختص بالزي العسكري.

وقال اللواء سليمان اليحيى –وفقا لـ “الاقتصادية”- إن الجوازات تسعى إلى سرعة تقديم الخدمة للمواطنين والمقيمين، الأمر الذي استلزم إحلال التقنية بدل الطرق التقليدية، مطالبا الجميع بالتسجيل في برنامج “أبشر”، والتأكد من تفعيله ووضع البصمة والتسجيل في البريد، وقال إن جميع الخدمات ستصل إلى المواطن خلال ثلاثة أيام مقابل رسوم بريد مقدارها 15 ريالا، مشيراً إلى أن المواطن يمكنه الاستفادة من برامج المواعيد في حال رغبته في التجديد أو إصدار جواز سفر جديد، مؤكدا أن النظام الإلكتروني طبق وبدأ عمله في الرياض وخلال هذا الشهر سيطبق في محافظة جدة. وأضاف أن التسجيل الإلكتروني سيمنح المرأة طلب الجواز وكافة الخدمات التي تحتاج إليها دون الحاجة للحضور شخصيا.

التعليقات مغلقة.