“إثراء المعرفة” يكسر رقمًا قياسيًا بأكبر حرف في العالم.. وذوو الاحتياجات الخاصة في المقدمة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

على كرسيه المدولب ينهمك محمد السلماني، في الانضمام إلى صفوف طويلة من أهل الأحساء في محاولة لرص الألوف من اللوحات التعبيرية التي تهدف إلى تشكيل شيء يبدو غامضًا لأول وهلة.. كان هذا جزءًا من مشهد في سابقة جديدة بالمملكة, حيث تمكن برنامج أرامكو الثقافي “إثراء المعرفة” بالأحساء من إجراء محاولة ناجحة لتحطيم الرقم القياسي لأكبر حرف في العالم بعدد تجاوز الرقم العالمي السابق 631 شخصًا، وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي بانتظار الإعلان الرسمي من منظمة جينيس لتسجيل هذا الإنجاز.

وبدوره، أكد مدير عام إدارة الحشود عبداللطيف الرقيب، “أن هذا الإنجاز جاء بتكاتف من الجميع، حيث شارك المسؤول المتطوع والمتطوعة والزائر وذوي الإعاقة وهذا بحد ذاته إنجاز”, وأضاف “الرقيب” أن الاستعداد لتحطيم هذا الرقم استغرق أيامًا بالتخطيط والإعلان لاستقبال أكبر عدد، مشيرًا إلى أن العدد المخطط له كان 1250 شخصًا.

وأوضح “الرقيب” أن الهدف الأساسي هو إبراز مجهود طاقات متطوعي ومتطوعات إثراء المعرفة بصبغة عالمية، حيث هذا الحرف يرمز للمتطوع الذي يطلق عليها باللغة الإنجليزية volunteer, .

ومن جانبه، بيّن المشرف على السلامة خالد الزير، “أن المشاركين في هذا الإنجاز كانت أعمارهم فوق 18 سنة, حيث حرصنا على سلامة الجميع وكان للزوار تواجد جميل بمشاركتهم في صنع أكبر حرف في العالم محققين رقمًا قياسيًا جديدًا.

وأضاف “الزير” أنه تم تطبيق كافة شروط موسوعة جينيس العالمية؛ لتسجل دوليًا، وتم توثيق هذا العمل بالفيديو والصور وحضور كثيف من الإعلاميين وفريق مخصص للسلامة والأمن للحفاظ على تطبيق هذا العمل وفق الخطط والآمال.

7B4A7348 7B4A7379 7B4A7386

التعليقات مغلقة.