بلدي الأحساء يرفع مطالبات الأهالي لمدير مرور الأحساء

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

التقى رئيس المجلس البلدي بالأحساء ناهض بن محمد الجبر يرافقه عضو المجلس محمد بن عبدالعزيز العفالق، مدير مرور الأحساء العقيد حسين بن محمد مبارك، الذي كان في استقبالهما, جرى مناقشة المطالب المتكررة التي تقدَّم بها الأهالي للمجلس البلدي والتي ترتبط بشان الترتيبات المرورية الجديدة التي تصاحب بطبيعة الحال النهضة العمارية التي تشهدها شوارع الأحساء خلال الفترة الحالية والفترة القادمة، وذلك من خلال المشاريع المختلفة والكبيرة التي تقوم بإنشائها أمانة الأحساء من قبيل إقامة الجسور، وإعادة سفلتة بعض الشوارع ذات الاحتياج لذلك نتيجة تقادم العهد لها, واستحداث الطرق الحديثة التي تساهم بدورها في تخفيف الاختناقات المرورية.

كما طرحت جملة من المقترحات للحلول الجذرية التي تسهم في فك الاختناقات المرورية التي تشهدها الأحساء في الفترة الحالية بسبب طفرة المشاريع الذي تقوم بها أمانة الأحساء، بجانب التطرق إلى تقاطع سكة الحديد ووضع الحلول لفك اختناقه ونفق شارع الظهران.

وقد تطرق الحضور كذلك إلى مراحل الاستعداد لإغلاق شارع العقير وعن خطة تحويل السير ولاسيما أنه سيقام في هذا الشارع جسر بطول 1400متر من أجل فك الاختناق المروري.

ومن جانبه، رحب مدير المرور الحضور وشكر تواصلهما مؤكدًا “أن ذلك ينبع عن حس المسؤولية المشتركة, والإيمان بالشراكة بين مختلف القطاعات في سبيل العمل على خدمة الوطن, وتوفير الراحة للمواطن والمقيم على حدٍّ سواء”.

وبدوره، أطلع رئيس المجلس البلدي، العقيد مبارك على خطط المجلس البلدي ومتابعاته, وبيان التوأمة والعلاقة بين المجلس والأمانة بمختلف إداراتها، وكذلك أثنى على خطة السير التي تقوم بها إدارة المرور بالأحساء وانسايبية الحركة المرورية للتحويلات والطرق المؤقتة.

إلى ذلك، قام مدير إدارة المرور العقيد حسين مبارك يرافقه رئيس المجلس ناهض الجبر ومحمد العفالق منسق اللجنة الفنية، بجولة ميدانية على بعض المشاريع والتحويلات التي تقوم على الأمانة على تنفيذها.

وفي ختام هذه الزيارة، أثنى العقيد مبارك على المشاريع والأدوار التي تقوم بها الأمانة وتسعى لتحقيقها على صعيد الواقع, مثمَّنًا الدور الذي يسهم به المجلس البلدي والذي يصب بدوره في متابعة المشاريع ودفع عجلتها ليتم إنجازها في أوقاتها المتفق عليها قدر الإمكان والتعاون مع جميع الإدارات الحكومية.

2 3

التعليقات مغلقة.