مواطن يتهم مسشتفى بالإهمال والتسبب بنقل كورونا لوالدته

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء اليوم – خاص :

اتهم مواطن بمحافظة الخرج أحد المستشفيات الحكومية الكبرى بالرياض والذي لا يتبع لوزارة الصحة بالإهمال مما تسبب في نقل عدوى فيروس كورونا لوالدته التي أدخلت المستشفى ونومت بسبب مشكلة في ضغط الدم إلا ان الفيروس انتقل اليها لوجود مريضة في الغرفة وحسب شكوى الابن انه قام بإخراج والدته بعد علمه بالمريضة إلا ان الفيروس انتقل الى والدته التي ادخلت لاحقا المستشفى ليكتشف اصابتها بالمرض والذي توفيت على إثره قبل يومين.

وذكر المواطن والذي لايزال في المستشفى لإصابته بالمرض بعد انتقاله له من والدته بالمخالطة انه تقدم بشكوى رسمية للجهات المعنية حول تعرض والدته لعدوى الفيروس بسبب إهمال المستشفى – حسب قوله – لإجراءات التعقيم والعزل المناسبة وأدى بالتالي إلى تفاقم حالتها ووفاتها وانتقال العدوى له أيضا بحكم المخالطة.

ويعيش المواطن – تحتفظ الأحساء اليوم بمعلوماته – حالة نفسية سيئة حيث ذكر انه رغم اصابته بالمرض الا انه لم يستطع دفن والدته وذلك لوجوده في المستشفى وخوفه على اخواته لإحتمال انتقال العدوى لهم .

يذكر ان الخبير الألماني الدكتور كريستيان دروستن – طبقاً لصحيفة «فانكوفر صَنْ» الكندية نقلا عن الحياة – أن زيادة الإصابات والوفيات ربما تكون ناجمة عن مشكلات في التحكم بالعدوى في المستشفيات السعودية.

 

التعليقات مغلقة.