“الجبر” يقوم بجولة تفقدية لمشروع “نفق الهلال الأحمر السعودي”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قام وفد من المجلس البلدي بالأحساء برئاسة رئيس المجلس البلدي بالأحساء ناهض بن محمد الجبر، اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لمشروع تطوير تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الديوان بالأحساء “نفق الهلال الأحمر السعودي”، والمتوقع أن يتم افتتاحه أمام الحركة المرورية بعد اكتمال اللمسات الأخيرة على هذه المرحلة من المشروع، حيث رافقه في الزيارة نائب رئيس المجلس الدكتور أحمد بن حمد البوعلى، وأعضاء المجلس الدكاترة سعد البراك، عبدالله الحليمي، خالد الجريان.

وبدوره، قال رئيس المجلس البلدي ناهض الجبر، إن: “النفق المقرر افتتاحه أمام حركة المركبات سيسهم في إيجاد حركة مرورية حرة وإنسيابية على طريق الملك فهد باتجاه طريق الديوان الذي يرتبط بعدها بجسر على امتداد طريق الديوان عند التقاطع مع طريق الملك سعود والذي تم تدشينه مؤخراً، ممتداً شمالاً حتى نفق تقاطع طريق الظهران مع طريق مكة المكرمة”.

وأشار “الجبر” إلى أن النفق سيساهم في أن تصبح حركة المرور إنسيابية وسهلة دون توقف من شمال الأحساء باتجاه الجنوب إلى طريق الرياض وبالعكس باتجاه الدمام شمالاً، مبيناً أن طول النفق في المشروع يبلغ 500 متر، بعرض 25 مترا وبارتفاع 6.5 أمتار.

وذكر رئيس المجلس البلدي أن النفق يحتوي على اتجاهين بثلاثة مسارات مرورية بكل اتجاه بعرض 3.5 أمتار لكل حارة مع أرصفة، وحواجز خرسانية، وأعمدة إنارة، مشيراً إلى مراعاة كافة عوامل السلامة المرورية للحفاظ على السلامة العامة لمرتادي الطريق والنفق.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس المجلس البلدي الدكتور أحمد بن حمد البوعلى أن الافتتاح يأتي تمهيدًا لأعمال البنية التحتية لموقع مشروع إنشاء أطول جسر في الواحة، والذي سيربط طريق الملك عبدالله الدائري بطريق الملك فهد المجاور لحي الأندلس بمدينة الهفوف .

وفي نهاية الجولة، وجه أعضاء المجلس البلدي شكرهم للأمانة ممثلة في أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، ووكيل الأمين للخدمات والمشرف على التعميير المهندس عبدالله بن محمد العرفج، وفريق العمل على مجهوداتهم الفعالة والتي من شأنها الارتقاء بمستوي محافظة الأحساء، متمنين التوفيق من الله سبحانه وتعالى لخدمة الأحساء وأهاليها.

 22 33

التعليقات مغلقة.