“التنمية السياحية” بالأحساء تناقش الاستعدادات لموسم الصيف في جلستها الثانية

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بـ”الأحساء” جلستها الثانية التي احتضنتها أمانة “الأحساء”، ظهر الأحد، برئاسة مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي، وحضرها أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمحافظة علي بن طاهر الحاجي، وعضو اللجنة إبراهيم البراك، ووكيل الأمانة المهندس فؤاد الملحم.

وناقشت اللجنة التوجيه الصادر من صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ “الأحساء” رئيس مجلس التنمية السياحية، بشأن استعدادات كافة القطاعات الحكومية والأهلية لفترة الصيف، الذي يشهد حركة نشطة للسياح من الداخل والخارج، كما عرض الحاجي الاتفاقية المبرمة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة الأحساء بشأن تطوير قصر “محيرس”، والتي وقعت خلال ملتقى السفر والاستثمار السياحي الذي عقد أخيرًا في الرياض.

ومن جانبه، أشار علي بن طاهر الحاجي، إلى أن اللجنة اطلعت على أهم المواضيع ذات العلاقة بالتنمية السياحية لدى الهيئة، والمرتبطة بفرعها في “الأحساء” خلال الربع الثاني والثالث.

وكشف الحاجي، عن مبادرة الأمانة لتبني تهيئة وتطوير قصر “الوجاج” في قرية “الوزية”، وضمه للحديقة التي تقيمها الأمانة، مؤكدًا أن سمو الأمير سلطان بن سلمان، والأمير بدر قدرا هذه المبادرة الرائعة من أمانة الأحساء.

واستعرض مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمحافظة، تفعيل الجانب الثقافي للمدرسة “الأميرية” بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، لافتاً إلى أن التعاون أثمر عنه تفاعل كبير وحضور لافت يزداد يوم بعد آخر.

وتطرّق الحاجي خلال العرض إلى برنامج التدوير الوظيفي بين موظفي هيئة السياحة وفروعها في مناطق المملكة، وأبرز البرامج التي نفذت مؤخراً ومنها ورشة السياحة الزراعية، والمشاركة في إطلاق مهرجان الصيف، الذي أقيم في “عسير”، ومشاركة الفرع في معرض السياحة العربية الذي أقيم مؤخراً في الكويت.

التعليقات مغلقة.