في تجاوب سريع.. وزير البلديات يوجّه بمتابعة قضية فتيات مختبر التمور

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – خاص

‏في تجاوب سريع، تلقى الكاتب محمد معروف الشيباني، اتصالًا  هاتفيًا من المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية حمد العمر؛ ردًا على مقاله المعنون “واجعة الأحساء”، أكد له فيه باسم صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية، حرص سموه على حقوق فتيات مختبر التمور اللاتي عطلت أمانة الأحساء صرفها أكثر من عام.

وأوضح “العمر”، أن سموه وجّه استفسارًا فوريًا للأمانة عن أسباب التعطيل وأنهم ردوًا مؤكدين أن إجراءات صرف المستحقات قائمة  وأن الأمانة ستتابعها فورًا لتسريعها.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية، في ختام اتصاله الذي أجراه اليوم الأربعاء، أن الأمير منصور بن متعب سيتابع الأمر لاحقًا؛ لأنه لا يقبل بتاتًا تأخير حقوقهن ولا تعطيل المواطنين.

وكان الكاتب قد أعاد للأذهان في مقال نشرفي صحيفة الأحساء اليوم  مساء الثلاثاء على الرابط http://www.hasatoday.com/66083 كما نشر بالصفحة الأولى لجريدة “البلاد”، اليوم الأربعاء ، قضية فتيات مختبر التمور التي لاقت صدى وطنيًا واسعًا، ولاسيّما بعد أن نشرت صحيفة “الأحساء اليوم” عدة تقارير بهذا الخصوصنقلت خلالها معاناة هؤلاء الفتيات كما ذكرنهن،حيث سردن ما تعرضن له طوال فترة عملهن بمختبر جودة التمور التابع لأمانة الأحساء والذي انتهى بإلغاء عقد الشركة المشغلة لهن دون علم أي موظفة وذهاب الوعود بالترسيم أدراج الرياح، فضلًا عن عدم إعطائهن حقوقهن على فترة عملهن التي امتدت لشهور.

وحملت تلك التقارير عناوين: “موظفات مختبر التمور: الأمانة أوهمتنا بالترسيم فألغت عقودنا وحرمتنا رواتبنا” http://www.hasatoday.com/36175 “فتيات مختبر التمور يصعدن قضيتهن لأمير الشرقية.. ويؤكدن: الأمانة قدمت معلومات مغلوطة لمحافظ الأحساء”. http://www.hasatoday.com/37158، “الشؤون البلدية” تقرّ بأحقية فتيات التمور في التوظيف.. وضحايا الأمانة يطالبن بمستحقاتهنhttp://www.hasatoday.com/49812، بجانب مقال للكاتب نفسه بعنوان ما “بالُ النّسوةِ اللّاتي” www.hasatoday.com/3830.

9 تعليقات
  1. حساوي يقول

    مسكينات هالعاملات المواطنات استثمرن وقت اللزوم بالعمل المرهق وتحملن ظروف الاجواء من حر ومطر وذلك تحت الوعد الذي لم يتحقق لا بتثبيتهن ولاحتى مكافئتهن ولم يتركن بابا الا طرقنهن ولكن ارداة الله فوق كل شئ ايضا سخر الله لهن الصحافة الالكترونية وصحفي جاء من اقصى المدينة وهو محمد معروف الشيباني اطال الله بعمره اوصل المعلومة بمقالاته الثلاثة لسمو الامير منصور وزير البلديات الذي تأثر وأعلنه مدوية بامانة الاحساء وامام اعضاء المجلس البلدي ان هذا التصرف لا يرضيه وان يجب الصرف لهن عاجلا من اي بند حتى لو حمل على اي بند في الوزارة واعطاهم درسا بصرف اي حق لاي مواطن عاجلا تقديري للوزير ولكل من ساهم في حصولهن على حقوقهن رجاء يستفاد من الدرس للمستقبل ومحاسبة كل مقصر

  2. كلمة حق يقول

    تعليق على كلام نانا انتي الان مشرفه وتاخذين بدل خارج دوام وانتي لاتستحقينه انتي وزوجة اخوك وتثعين بالامانه فسادا فماذا تريدين؟ وقد وظفتي على بند الأجور
    فتلايطي واحمدو ربكم

  3. فهد يقول

    صحيح
    انا احد اولياء امور البنات
    مؤيد لكلام الاخ محمدبن حمد
    يجب تطهير
    الاحساء
    من زمرة الفساد
    يجب تطهير الامانه ياساده
    ان كنتم تهتمون بمصلحة المواطن
    فعليكم بمعاقبة امثال هؤلاء
    لم يكتفو بسلب ونزع. حقوقهن
    بل اخفاء وتعطيل
    امورهن
    رغم الظلم الواقع عليهن
    وعلى شبابانافي امانة الاحساء

    لازال امثالهم يعيثون في الارض فسادا

  4. خالد يقول

    لابد من العين الحمراء حتى تسترد الحقوق اعطوا الاجير حقة قبل ان يجف عرقة

  5. momo يقول

    الحمدلله
    مطالبات دامت قترة طويله
    القصد
    اثبات الحق
    فقطــ
    ردعا لامثالكم
    مستقبلا

  6. nana يقول

    اهم شي تصرف الرواتب كامله
    مكمله
    ماينقص منهاولاريال لاللمشرفه ولاللفنيه

    سابقا كانت المسيرات ترفع مخصومه عنجهيه وعناد
    لكن كتبنالكم
    ان. رواتبنا

    3000
    والمشرقه6000

  7. محمد بن حمد يقول

    في اعتقادي ان الاجراء غير كافي

    ف محافظة الاحساء تأن من الاهمال والاوساخ يجب ان يرحل الامين ونوابه ومساعدية فلقد ذكرونا هؤلاء بالسنين العجاف التي كانت عليها هذه المحافظة إلى ان جائها الفرج على يد سمو وزير الشؤون البلدية الامير منصور بن متعب بتعين المهندس فهد الجبير وما لبث ان نقل إلى المنطقة الشرقية وعين ابن هذه البلد المهندس عادل الملحم فاهمل المحافظة مرة اخرى فالحل الوحيد هو نقلهم جميعآ فنحن في دولة الملك العادل عبدالله بن عبدالعزيز اتوقع ان الامين يعتقد انه يصرف على الاحساء من جيب ابوه كما يجب على الوزير مطالبة الجهاز كله بتقديم ذمة مالية قبل و بعد تولي الامانة.

  8. مختبر الجوده يقول

    مصير شمس الحق تظهر مهما حاولوا اخفائها المتسببين في حرمانا من مستحقاتنا و انكارهم لها

  9. مختبر الجوده يقول

    دام عزك ياوزير البلديات صاحب السمو الملكي الامير منصور بن متعب

التعليقات مغلقة.