الأرصاد: لا ظواهر جوية طارئة في الحج

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – واس

أكد الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة، د. عبدالعزيز بن عمر الجاسر، لحجاج وزوار الأراضي المقدسة، أن الأرصاد لا تتوقع – بمشيئة الله – أي ظواهر جوية طارئة على المشاعر المقدسة، خلال حج هذا العام، مبيناً في الوقت نفسه أن الرئاسة تتابع أجواء المملكة على مدار الــ 24 ساعة، وفق أدق التقنيات في مجال الرصد الجوي.

وأشار “الجاسر” إلى أن احتمالية تكون السحب على سماء المشاعر، من الرابع إلى السابع من ذي الحجة واردة، والأمطار لن تتجاوز المعدل المتعارف عليه في مثل هذه الفترة.

جاء ذلك عقب الجولة التي قام بها، اليوم الأربعاء؛ للوقوف على أعمال الرئاسة في المشاعر المقدسة، حيث دشن مركز عمليات الحج للأرصاد والبيئة، كما اطلع على مرافق الخدمات التي تقدمها الرئاسة لحجاج بيت الله والجهات المستفيدة، والوقوف على جاهزية العاملين والتقنيات المتوفرة.

ثم دشن “الجاسر” النافذة الإلكترونية الخاصة بتقارير الأرصاد والبيئة في الحج، المزودة بمختلف المعلومات الأرصادية الآنية، بالإضافة إلى المعلومات البيئية والأرصادية الأخرى التي تحدث على مدار الساعة، حيث تبث معلوماتها بشكل مباشر لمركز القيادة والسيطرة في مشعر منى، بالإضافة للجهات ذات الاختصاص المعنية بمعلومات الطقس والبيئة، وتشمل التوقعات الوقتية على كل من: (منى، ومزدلفة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وجدة)، ومعلومات استباقية للطقس لعشرة أيام مقبلة.

التعليقات مغلقة.