ابتدائية الرميلة تشرع في تفعيل برنامج “الحقيبة المرورية”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

شرعت مدرسة الرميلة الابتدائية، أمس “الإثنين”، في تفعيل برنامج الحقيبة المرورية لطلاب الصف الأول الذي رفع شعار “حياتنا بالسلامة أحلى”، حيث استهدف طلاب الصف لأول البالغ عددهم 117 طالبًا والذين تم تجميعهم في قاعة مصادر التعلّم بالمدرسة.

واشتمل البرنامج المعدُّ من قبٍل المشرف على تنفيذ الحقيبة رائد النشاط محمد العبيدان، على عدة فقرات شيقة وهي (أنشودة إشارات المرور، عرض باوربوينت لإشارات المرور المختلفة وعلى ماذا تدل، التعريف ببعض أنظمة المرور بواسطة شرطي المدرسة الطالب مطهري العبود، تطبيق الأنظمة المرورية على السجادة المرورية، عرض فيلم “حزام الأمان”، ونصائح لركوب الحافلة والنزول منها، مسابقات وجوائز مع مشرف النشاط أحمد الجاسر، توزيع الحقيبة لجميع الطلاب).

ومن جانبه، أكد رائد النشاط، على الطلاب إحضار الحقيبة في كل يوم خميس؛ ليتم تفعيل البرامج من ألعاب وتلوين وقصص من قِبل معلمي الصف الأول (أمين الخليفة وحسن المسعود وحسين الحرز وحبيب الحسن).

في حين أبدى المشرف التربوي في إدارة النشاط الطلابي أحمد الجاسر، إعجابه الشديد بالبرنامج المنفذ، داعيًا معلمي الصف الأول بتفعيل البرنامج أسبوعيًا لما له من الأثر الإيجابي على سلوك وممارسة الطلاب، مقدمًا شكره الجزيل لإدارة المدرسة على ما تبذله من جهد جبار في تفعيل الأنشطة الطلابية على أكمل وجه، سائلًا العلي القدير التوفيق الدائم لهم.

يشار إلى أنه قد حضر البرنامج إضافة إلى معلمي الصف الأول، كل من وكيلي المدرسة صلاح القادري ومقبل المدرهم، والمرشد الطلابي عبد الجليل العتوي، وأمين مركز مصادر التعلم بدر الدهام، والمعلم أحمد الملبو، والمساعد الإداري علي العلي.

جدير بالذكر أن برنامج الحقيبة المرورية ينفذ على مستوى المنطقة الشرقية بالتعاون بين لجنة السلامة المرورية بشركة أرامكو السعودية مع وزارة التربية والتعليم.


1~1 2~1 3~1 4+~1 5~1 6~1 7~1 8~1 9~1 10~1 11~1 12~1 DSC_2652~1 DSC_2695~1 DSC_2726~1

التعليقات مغلقة.