برعاية “الأحساء اليوم”.. انطلاق ملتقى الأفلام القصيرة بجعية الفنون “الخميس”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يدشن رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون سلطان البازعي، يوم الخميس المقبل، ملتقى الأفلام القصيرة الأول للشباب، والذي تنظمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب الهيئات الشبابية ومكتب الأحساء، بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء وتستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام، في مقر الجمعية، برعاية صحيفة الأحساء اليوم.

ومن جانبه، أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء مدير المهرجان علي بن عبد الرحمن الغوينم، أن المهرجان الذي سيفتتحه رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي سيرعى حفلة الختامي وكيل الرئيس العام للشئون الشباب سليمان المسند وسيتوج الفائزين، مفيدًا أن المهرجان سيتيح للشباب فرصة تقديم إبداعاتهم من خلال الأفلام قصيرة الوثائقية والإنسانية.

وبيّن “البازعي” أن المهرجان سيقدم العديد من الجوائز منها “جائزة لأفضل فيلم وثائقي وجائزة لأفضل فيلم أنساني وأفضل تأليف وأفضل سيناريو وأفضل إخراج وأفضل إضاءة وأفضل تصوير وأفضل صوت وأفضل موسيقى وأفضل مونتاج وأفضل ممثل دور أول وأفضل ممثل دور ثاني”.

ونوّه بأن المسابقة ستكون ومتاحة للجنسين من السعوديين فقط على أن لا يتجاوز أعمار المشاركين في كل فيم 29 سنة ويستثنى من ذلك المؤلف وأن يكون الفيلم قصير ومن إنتاج 2014، كما يحق للمشارك المشاركة بفيلمين وثائقي وإنساني بحد أقصى مع مراعاة الشروط والضوابط والعادات والتقاليد في المملكة، وعدم التطرّق للجانب الديني أو المذهبي بأي شكل.

ولفت إلى أن الأفلام خضعت إلى لجنة خاصة بالمشاهدة وتم فرزها وإخطار أصحاب الأفلام المرشحة للمسابقة، كما ستقوم لجنة تحكيم ثلاثية مكونة كل من الفنان الدكتور راشد الشمراني والفنان محمد الحمادي والفنان جمال الغيلان من مملكة البحرين باختيار الأفلام الفائزة.

وأخيرًا، أكد “البازعي” أن الجمعية حريصة على تقديم المهرجانات النوعية رغم حالة التقشف، موضحًا أنه ستكون هناك أماكن مخصصة للنساء فيما يمنع دخول الأطفال، مختتمًا بتوجيه الشكر للرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في وكالة شؤون الشباب على إعطاء الجمعية فرصة تنظيم هذا المهرجان.

التعليقات مغلقة.