خروج ليفربول من دوري أبطال أوروبا وبازل يتألق

مدة القراءة: 2 دقائق

1368144-29356834-640-360

“الأحساء اليوم” – الأحساء

تأهل فريق بازل السويسري رسميا إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بتعادله مع مضيفه ليفربول بهدف لكل منهما في الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وخرج ليفربول من دوري أبطال أوروبا باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثانية بعد تحقيقه 5 نقاط فقط ليذهب إلى الدوري الأوروبي بينما صعد بازل إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط متأهلا رفقة ريال مدريد المتصدر برصيد 18 نقطة إلى دور الـ16.

شوط كامل لبازل أداء ونتيجة

بدأت المباراة بحماس شديد من فريق ليفربول ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى بازل إلا أن الفريق السويسري كان الأكثر خبرة في اللقاء حيث استطاع أن يمتص حماس الفريق الإنجليزي ليبادله بعد ذلك بالهجمات.

وهدد بازل مرمى ليفربول في أكثر من كرة حتى جاءت الدقيقة 25 بعد أن تجرأ الفريق السويسري حيث تبادل فابيان فري الكرة مع زوفي ليسددها فري قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك سيمون مينيوليه حارس الليفر.

حاول ليفربول بعد ذلك العودة في اللقاء ولكن الفريق الإنجليزي لم يقدم المستوى المنتظر والمأمول منه في هذه المباراة بالتحديد والتي ستحصم مصيره في دوري أبطال أوروبا.

بينما قدم بازل واحدا من أفضل أشواطه على الأطلاق أمام ليفربول بتألق كل من فابيان فري والنجم الصري محمد النني والسويسري زهاكا لينتهي الشوط الأول بتفوق بازل على الليفر في عقر داره أداء ونتيجة.

شوط مثير وخيبة أمل

بدأ الشوط الثاني بتغييرين من جانب فريق ليفربول حيث خرج من لامبرت وإنريكي ودخل الجناح السريع ماركوفيتش ومعه النجم الإسباني مانكويلو.

إلا أن ليفربول استمر في أدائه الهزيل وغير المجدي بينما واصل بازل مستواه المميز والرائع بتهديد مرمى الليفر بأكثر من كرة خطيرة تألق فيها دفاع الفريق الإنجليزي والحارس البلجيكي مينيوليه.

وشهدت الدقيقة 61، طرد ماركوفيتش بطريقة مباشرة بعد أن تعدى على سفاري لاعب بازل دون كرة في لقطة قاسية نوعا ما على الفريق الإنجليزي.

وواصل بازل ضغطه الشديد على ليفربول إلا أن الفريق الإنجليزي حاول عن طريق ستيرلينج وكوتينيو الذي دخل في الشوط الثاني ليحصل الدولي الإنجليزي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

وسجل ستيفن جيرارد هدفا رائعا من الركلة الحرة المباشرة في الدقيقة 81 في لقطة أشعلت المباراة وأثارت الجماهير في العشر دقائق الأخيرة.

وظلت المباراة سجالا بين ضغط ليفربول الرهيب وهجمات بازل المرتدة الخطيرة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا تأهل بازل إلى دور الـ16 وخروج الليفر من دوري الأبطال وذهابه إلى الدوري الأوروبي.

التعليقات مغلقة.