للعام الثاني على التوالي.. “الأحساء اليوم” أكثر الصحف الإقليمية تأثيرًا بالسعودية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خاص

بعد حصولها على المركز الأول وسط الصحف السعودية الإقليمية الأكثر تأثيرًا لعام 2013، تابعت صحيفة “الأحساء اليوم” إنجازاتها في التفاعل المستمر مع قرائها؛ لتُتوج للمرة الثانية على التوالي، كأكثر الصحف السعودية الإقليمية تأثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي، لعام 2014، وفق مقياس موقع Klout المتخصص في قياس الصحف الأكثر تأثيرًا وتفاعلًا خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فحسب تقرير أصدره موقع “صدى التقنية“؛ وفقًا للقياس الذي تضمّن تأثير أكثر من 30 صحيفة إقليمية -مناطقية -على مستوى السعودية، تصدّرت صحيفة “الأحساء اليوم” القائمة مقتنصة المركز الأول بعدد نقاط بلغ 62 نقطةً، تلتها صحيفة “الأحساء نيوز” بعدد نقاط بلغ 58، فيما حلّت صحف “حائل الإلكترونية” و”الجبيل اليوم”، و”صدى الجبيل” في المراكز من الثالث إلى الخامس بواقع 57 نقطةً لكل منها.

كما أظهرت إحصائية الموقع العالمي تفوق صحف محافظة الأحساء بحصولها على المركزين الأول والثاني، فيما أحتلت اربع صحف في المراكز الخمسة الأولى من المنطقة الشرقية مما يؤكد مدى قوة وتأثير صحف الأحساء وصحف المنطقة الشرقية بشكل عام مكانتها التي حققتها بين نظيراتها في المملكة، وكذلك مستوى وعي قرائها وتفاعلهم مع القضايا التي تطرحها الصحف الأحسائية وصحف المنطقة الشرقية.

يذكر أن موقع Klout يُعد من أهم المواقع المعتبرة في قياس التأثير على الشبكات الاجتماعية من خلال خوارزمية معينة يقوم بتطبيقها على بيانات الشبكات الاجتماعية، إضافة للبيانات من ويكيبديا ومواقع أخرى لقياس التأثير الحقيقي للمستخدم أو المؤسسة.

ويعمل Klout من خلال إعطاء نقاط من 0 إلى 100، كلما زادت عدد النقاط كان التأثير أكبر، والتأثير هو مدى تفاعل الناس مع ما يقوم شخص ما أو مؤسسة ما بنشره على الشبكات الاجتماعية، ويتم حساب ردود الأفعال مقارنة بكمية المحتوى الذي تم مشاركته على الشبكات الاجتماعية كأحد أهم عوامل التأثير وردود الأفعال تشمل على سبيل المثال عدد إعادات التغريد والردود، وكلما زادت؛ أسهمَ ذلك في زيادة النقاط على Klout.

ومن المعروف أن الشبكات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وخاصة “تويتر” تحظى بشعبية كبيرة حتى إن المملكة تعتبر من أكثر الدول نشاطًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على مستوى العالم.

وختامًا، تتوجّه “الأحساء اليوم” بالشكر إلى قراء الصحيفة ومتابعيها وتهديهم هذا الإنجاز الذي بفضل الله ثم بفضل تفاعلهم وثقتهم التي منحوها للصحيفة استطاعت “الأحساء اليوم” أن تحققه , متمنيةً أن تظل منبرًا لهم وإليهم يعمل بكل مهنية.

التعليقات مغلقة.