جمعية تيسير الزواج تسهم في بناء شخصية الطفل بـ”قراءتي سعادتي”

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تنفذ الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء، برنامج “قراءتي سعادتي” للأطفال ذكورًا وإناثًا كلٌ على حدة، من سن السادسة وحتى الثانية عشرة.

ويتوقّع القائمون على البرنامج أن يُسهم في بناء شخصية الطفل عن طريق تثقيف العقل واكتساب المعرفة، وكذلك اكتساب الخبرة الأدبيَّة واستخلاص المعلومات وتوظيفها، مع زرع القيم الإيجابية والعادات الحسنة، وأيضًا الإجابة عن أسئلة الطفل واستفساراته من خلال البرامج والعروض المتعددة، وتنمية عقل الطفل وتجويد ذهنه وتصفية ذهنه للمعالي من المعاني، وأيضًا مساعدة الطفل على تكوين عادات واتجاهات اجتماعية سليمة.

وفي هذا الإطار، جرى اعتماد عشرة جوانب للقراءة وتحقيق الأهداف هي: (الجانب الشرعي والإيماني، والجانب الأخلاقي السلوكي، والجانب القصصي، والجانب الأسري المجتمعي، وجانب التفوق والتحصيل العلمي، والجانب اللغوي والتواصلي، والجانب النفسي وإدارة الذات، والجانب التقني والمعلوماتي).

ومن جانبه، بيّن مدير عام الجمعية عادل بن سعد الخوفي، أن البرنامج ينفذ يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، بدءًا من ربيع الآخر 1436هـ -بعون الله، تحت إشراف مختصين ومختصات، والتسجيل متاح منذ الآن في مقر الجمعية في حي البندرية، أو عن طريق الاستفسار والتواصل عن طريقعلى الرقم التالي: (0539366610).

التعليقات مغلقة.