تيسير الزواج بالأحساء تؤهل 225 شابًا وفتاةً للحياة الزوجية

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقامت جمعية تيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء، بالشراكة مع وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية، منذ مطلع هذا العام، ثمانية برامج تأهيلية للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وستة برامج قُدِّمت للشباب استفاد منها 175 شابًا، وبرنامجين للفتيات استفادت منها 50 فتاةً.

ومن جانبه، أشار مدير عام الجمعية أن الجمعية ومن خلال اللقاءات المباشرة وبرامج القياس التي تنفذها قبل وبعد هذه البرامج على المشاركين فيها ذكورًا وإناثًا تجد فائدة كبيرة ، وتطور كبير في الأفكار والمفاهيم بل وحتى في المهارات التي يبدونها خلال البرنامج ولله الحمد والمنة .

هذا وتشرف مجموعة من المختصات المؤهلات على تنفيذ برامج النساء من خلال القسم النسائي في الجمعية، كما يشرف مجموعة من المختصين المؤهلين على تنفيذ برامج الرجال، ويمكن التسجيل في البرامج بزيارة الجمعية أو إرسال البيانات على جوال: (0539366610).

يشار إلى أن هذه البرامج التأهيلية تأتي إنفاذًا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (144) المتضمن أن تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بإعداد وإقامة برامج ودورات توعوية للشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وتضمن البرنامج جوانب خمسة هي: “الشرعية، والصحية، والنفسية، والاجتماعية، والاقتصادية”، وذلك ليكونوا على قدر ملائم من القدرة على بدء الحياة الزوجية بشكل عملي وواقعي يتوافق ومتغيرات العصر.

التعليقات مغلقة.