إدراج 5 جنسيات للاستقدام بـ “مساند”.. وغياب البنجلاديشية

Estimated reading time: 3 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

غابت العمالة المنزلية البنجلاديشية عن خيارات موقع مساند التابع لوزارة العمل الذي يتيح للراغبين في استقدام العمالة المنزلية معرفة الجنسيات المتاحة وأسعار الاستقدام وزمن الوصول.
وأدرج موقع “مساند” استقدام العمالة المنزلية الفلبينية والسيرلانكية والهندية والفيتنامية والموريتانية بأسعار استقدام تراوحت بين 22 ألف ريال إلى 14 ألف ريال، وتصدرت العمالة المنزلية السيرلانكية والهندية قائمة الأسعار في الموقع، حيث وصلت تكلفت الاستقدام من هاتين البلدين إلى 22 ألف ريال في حين قدرت كلفة الاستقدام من الفلبين بـ 14 ألف ريال وفيتنام بـ 16 ألف ريال بينما وصلت أسعار الاستقدام من موريتانيا إلى 20 ألف ريال.
وكانت وزارة العمل قد أعلنت في وقت سابق عن موافقة المقام السامي الكريم على رفع القيود عن الاستقدام من جمهورية بنجلاديش لكل المهن بما فيها العمالة المنزلية الرجالية والنسائية وفقًا للضوابط والأنظمة، وبينت الوزارة أن استئناف الاستقدام من بنجلاديش سيبدأ هذا العام.
وأرجع المتحدث الرسمي لوزارة العمل تيسير المفرج بأن التأخر في إصدار التأشيرات للعمالة المنزلية البنجلاديشية إلى بعض الإجراءات التنظيمية اللازمة التي تعمل الوزارة والجهات المماثلة في الجانب البنجلاديشي على إنجازها، لتبدأ المملكة في استقبال 500 ألف عاملة منزلية.

التعليقات مغلقة.