التنمية الأسرية بالعمران يشارك في تكريم المسنين “فوق التسعين”

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – عيسى الموسى

شارك مركز التنمية الأسرية فرع مدينة العمران وماحوالها، جمعية الرميلة الخيرية ولجنة العلاقات الإنسانية بإدارة الزواج الجماعي بالرميلة، في تكريم المسنين لمن تجاوزوا سن التسعين من عمرهم.

وانبثقت فكرة تكريم المسنين في بلدة الرميلة، منذ أكثر من أربع سنوات؛ بهدف كسر حاجز العزلة بين كبار السن والمجتمع وربط جيل اليوم بماضية العريق وفق آلية حضارية تحفظ كرامتهم ومكانتهم الاجتماعية وتكون قنوات تواصل بين الآباء والأحفاد لاكتساب المزيد من خبرات وتجارب الحياة.

إضافة إلى مردودها النفسي والمعنوي على روح المسن وشعوره بأنه لايزال له قيمته ومكانته في المجتمع، وأكبر فائدة لهذا التواصل هو حضور أبنائهم وأحفادهم وأصدقائهم في جو مفعم بالبهجة والسرور ويصادف أحيانًا هناك قطيعة بين بعض من أفراد العائلة قد امتدت لسنوات لكن من خلال هذه القاءات يعود التواصل والوداد فيما بينهم.

وفي السياق، يؤكد المستشار الأسري ومدير مركز التنمية الأسرية بمدينة العمران وماحولها حجي طاهر النجيدي، أن مثل هذه البرامج تعزز مفاهيم وقيم الإسلام التي تحث على إكرام وتقدير كبار السن وبيان مكانتهم والحث على زيارتهم، متمنيًا أن تعمم هذه التجربة الرائدة في أكثر من مكان لتعم الفائدة وتساهم في نشرة ثقافة احترام كبار السن والبر بهم  وكما يروى في الأثر “ليس منا من لم يقدر كبيرنا”.

IMG-20150322-WA0010 IMG-20150322-WA0013 IMG-20150322-WA0014

التعليقات مغلقة.