فنادق الدوحة تستغل الإجازة لرفع أسعارها 24ضعفًا.. وقطريون ينتصرون لضيوفهم

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خاص

تفاجأ العديد من السعوديين الذي زاروا قطر، خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بارتفاع الأسعار بشكل جنوني وغير مبرر وخاصة من قبل فنادق الدوحة، وهو ما عدّوه استغلالًا للموسم، متسائلين في هذا الصدد عن دور الرقابة وحماية المستهلك في مراقبة الأسعار.

“الأحساء اليوم”، من جانبها، كانت حاضرة في المشهد، حيث رصدت أسعار بعض الفنادق ووثقتها بالصور، ففي أحد الفنادق من فئة البوتيك يعرض سعر جناح صغير يوم الإثنين 23 مارس الجاري لمدة ليلة بسعر 25 ألف ريال قطري، بينما سعر ذات الغرفة بعد أسبوع؛ أي تحديدًا 30 مارس يصبح السعر 1050 ريالًا؛ بفارق 24 ضعفًا!.

الأمر ذاته تكرر مع فندق آخر، إذ عرض الفندق غرفة من فئة “ديلوكس” يوم الإثنين 23 مارس أيضًا بسعر 12 ألف ريال قطري، بينما سعر الغرفة بعد أسبوع واحد فقط تراجع إلى 900 ريال؛ بفارق 13 ضعفًا.

هذا الفارق الذي عدّه البعض “خياليًا”؛ سبب موجة من القلق لدى بعض الزوار الذي أبدوا استياءهم لهذا التلاعب واستغلال المناسبة -حسب تعبيرهم، وطالبوا الجهات الرقابية في قطر بممارسة دورها وضبط الأسعار وتغريم الفنادق المخالفة، منوّهين بأن هذه الطريقة قد يكون لها تأثير سلبي في حركة السياحة مستقبلًا.

وبدورها، خاطبت “الأحساء اليوم”، إدارتي حماية المستهلك، والاستثمارات في وزارة التجارة القطرية، مستفسرةً عن دورهما الرقابي لمنع استغلال الزوار من قبل تلك الفنادق، غير أن أي منهما لم ترد حتى نشر التقرير.

ومن جانب آخر، لقي مقطع فيديو أظهر عددًا من السعوديين لم يجدوا سكنًا واضطروا للنوم في سياراتهم على كورنيش الدوحة الفيديو، صدىً واسعًا، حيث استخدم الهاشتاق “#السعودين_نايمين_في_الكورنيش”، الأمر الذي رفضه عدد كبير من القطريين الذين استنكروا طريقة تصوير الفيديو وعابوا على من نشرها.

فمن جانبه، قال جابر بن شافعة، من مركز الدوحة لحرية الإعلام: “أخواننا من السعودية فنادق قطر وجدت لتخدم الأجانب، اما، أنتم، فمكانكم في بيوتنا وبين أهلكم في قطر”, ليضيف في تغريدة أخرى: “من صورهم أراد أن يستنقصهم فأصبح شتيمة للقاصي والداني وعليه من الله ما يستحق, والله أنتم أهل البيت ونحن الضيوف.

فيما قام عدد من القطريين بإنشاء هاشتاق تحت اسم “#ياهلا_ومسهلا_بإخواننا_السعوديين_في_قطر”، والذي يقوله خلاله فهد النعيمي، مغردًا: “نورت دوحة قطر بكم يا أهل السعودية”، كذلك علّق  معجب الدوسري: “أنتم أهلنا والدار دركم.. مرحبًا بكم في قطر”.

Cop

6 تعليقات
  1. بوسيف يقول

    مرحبا ومسهلاا باهلنا من السعودية ومن جميع دول الخليج وكل من زار قطر من اخوانا الخليجيين مكانهم عيوونا

  2. راشد المري يقول

    نقول بصوات واحد مرحبا ومسهلاا باهلنا من السعودية ومن جميع دول الخليج والشخص اللي صور المقطع غير قطري اسمعو كلامه وتعرفوون. وكل من زار قطر من اخوانا الخليجيين مكانهم عيوونا

  3. مهدي الدجاني يقول

    مساكم الله بالخير ،،

    بالنسبه لأرتفاع اسعار الفنادق في دولة قطر هذا الكلام صحيح بعض الفنادق في الدوحة اوصلت اسعارها الى هذه الاسعار الجنونيه والي مو مصدق هذا الكلام يدخل على موقع البوكيج ويتأكد بنفسه وضروري يحدد تاريخ ايام الاجازه ويشوف الاسعار كيف .

  4. خالد يقول

    أرجو المصداقية موقع بوكنق الأسعار مناسبه ًمعقوله ماحص لنا فنادق سعر الغرفه ٢٥ الف ريال

  5. ابو محمد يقول

    غير صحيح … وارجوا المصداقيه ياالاحساء نيوز … الاسعار في البوكينق مثل ما هي لا زادت ولا شي

  6. جواد العوجان يقول

    يبون يشفطون هدية الملك.. حسبي الله على الشيطان

التعليقات مغلقة.