7 نصائح مفيدة لتسريع هاتفك بنظام آندرويد

مدة القراءة: 2 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء 

تبدأ سرعة أجهزة الهواتف الذكية بالتباطؤ بعد الاستخدام لفترة طويلة، الأجهزة التي تعمل نظام آندرويد بحاجة بين فترة وأخرى إلى تنظيف النظام والجهاز من الملفات الزائدة، فهناك ملفات وبرامج عديدة يحملها جهازك دون أن تعلم بها.

هذه بعض النصائح التي لو أخذت بها فإنها ستسرع من عمل جهازك.

  1. تُحدِّث جوجل نظام آندرويد باستمرار. هذه الخطوة ليست لتحديث النظام فقط بل لرفع المشاكل العالقة بالنظام التي تظهر من خلال الأخطاء في الأجهزة التي تستخدم نظام آندرويد. حاول أن تُحدِّث النظام المستعمل في هاتفك بشكل منتظم. ولتجنب نسيان ذلك، اذهب إلى صفحة الإعدادات بجهازك Option واختر Software update وحوله إلى نظام التحديث الأوتوماتيكي.
  2. لا تملأ لوحة هاتفك بالبرامج والملفات المختلفة فهذا يُبطئ من سرعة جهازك. فالهاتف حاله حال الكومبيوتر اللوحي أو المكتبي، حين تُشغّله يحتاج إلى فترة لقراءة كل الملفات المخزونة في الجهاز وخاصة على سطح المكتب. هذه العملية تبطئ كثيراً من سرعة الهاتف. وتستهلك من بطاريته أيضاً. استعمل فقط ما أنت حقاً بحاجة إليه من برامج فقط وامسح ما أنت لست بحاجة له.
  3. وبنفس الاتجاه فإن تحميل عدد كبير من البرامج غير المستعملة والملفات والصور غير الظاهرة على اللوحة الرئيسية للهاتف، يُقيِّد سرعة هاتفك. تنظيف الذاكرة منها والتأكد من خلو جهازك منها يعجل بسرعة الهاتف. اذهب إلى Option مرة أخرى انظر للبرامج المحملة في جهازك، بعضها يمكن أن يكون غير ظاهر على سطح المكتب وألغِ ما لا تحتاجه منها. تأكد أيضاً بين الحين والآخر من أن هذه البرامج لم تُحمّل في جهازك بعد كل عملية تحديث للنظام. فبعض هذه البرامج تعود مع كل تحديث أوتوماتيكي للنظام. حسبما نقلت صفحة “جيجا آندرويد”.
  4. بعض البرامج أو الحسابات تقوم بتحديث نفسها بنفسها، مثلا حسابك على الفيسبوك أو تويتر. هذه العملية تُبطئ من جهازك وربما تحمله ملفات أنت لست بحاجة لها. يمكنك أن تلغي التحديث الأوتوماتيكي، من خلال الدخول على الحسابات أولاً ثم إلغاء التحديث التلقائي لما لا تحتاج له. لكن تذكر أن إلغاء هذا التحديث لحسابات البريد الإلكتروني يمكن أن تمنع عنك وصول البريد إليك.
  5. بعض الملفات تبقى مخزونة في ملف CACHE، الذي يقوم بتخزين بعض الملفات التي تعتقد أنك قد محوتها فعلاً من جهازك. لمسح هذه الملفات تماماً، اذهب إلى OPTION ثم امسح الملفات داخل هذا المخبأ.
  6. وإذا كان جهازك من النوع القديم الذي لا يلائم أنظمة آندرويد الحديثة، فمن الأفضل أن تُحمِّل برامج Custom Rom التي تسرع من هاتفك.
  7. وأخيراً هناك برامج أخرى تقوم بتنظيف جهازك مثل برنامج Clean master أو برنامج Assistant for Android الذي يخلص جهازك من الملفات المستعملة. حسبما تنصح صفحة Chip.

التعليقات مغلقة.